وزارة التربية الوطينة تخرج إحصائياتها الخاص بمنظومة “مسار”

0

بلغ عدد مستعملي الخدمات الإلكترونية لمنظومة “مسار” للتدبير المدرسي خلال الفترة من فاتح إلى حدود 21 يناير الجاري، 943 ألف و584 مستعمل، مسجلا نسبة ولوج مهمة لهذه الخدمة.

وذكر بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أن الولوج لهذه الخدمة الإلكترونية توزع بين فضاء “المتمدرس” الخاص بتلميذات وتلاميذ السلكين الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، الذي سجل ولوج نحو 686 ألف و139 مستعمل، وفضاء “الأولياء” الخاص بأمهات وآباء وأولياء تلميذات وتلاميذ الأسلاك التعليمية الثلاث الذي ولج إليه نحو 257 ألف و445 مستعمل، مسجلا بذلك ما مجموعه ثلاثة ملايين و108 ألف و47 عملية تصفح.

وأضاف البلاغ أن الخدمات الإلكترونية لمنظومة “مسار” للتدبير المدرسي برسم الأسدوس الأول من السنة الدراسية الحالي (2017-2018) عرفت تحسنا مهما في الأداء، مكنت خلال هذه الفترة من مسك 263 مليون و950 ألف و804 نقطة، واستخراج 6 ملايين و515 ألف و615 من بيانات النقط، مبرزا أن حصيلة الخدمات الإلكترونية لمنظومة “مسار” للتدبير المدرسي “إيجابية”.

وأشار البلاغ إلى أن الوزارة سبق أن عممت الولوج إلى فضاء “الأولياء” عبر الرابط (http://waliye.men.gov.ma)، وكذا الولوج إلى “فضاء المتمدرس” من خلال فتح الرابط ( http://moutamadris.men.gov.ma) ، وذلك عبر استخدام رقم قن سري أحدثته الوزارة لهذه الغاية يتم تسلمه من الإدارة التربوية للمؤسسات التعليمية.

وثمنت الوزارة جهود الإدارة التربوية والطاقم التربوي والتقني على المستوى الجهوي والإقليمي في تدبير “منظومة مسار” بشكل فعال مشيدة بالتفاعل الإيجابي للتلميذات والتلاميذ والأمهات والآباء.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.