جامعة الحسن الأول بسطات تستقبل وفدا عن جامعة غرناطة

عبدالنبي الطوسي

0

استقبل أحمد نجم الدين رئيس جامعة الحسن الأول يوم الاثنين الماضي، بمقر رئاسة الجامعة، وفدا من جامعة غرناطة مكونا من رئيسة الجامعة بيلار أراندا، و دومينكو باريرا مدير مكتب العلاقات الدولية بنفس الجامعة، و الينا موراليس مديرة ديوان الرئيسة.
وكان رئيس جامعة الحسن الأول مرفوقا بنائبيه، وعمداء الكليات، ومدراء المؤسسات الجامعية، ومستشارو الرئيس ومجموعة من الأساتذة الباحثين، وأطر من الجامعة.
وافتتح أحمد نجم الدين كلمته بالترحيب بالوفد الإسباني معتبرا جلسة العمل هذه فرصة للوقوف على الحصيلة من أجل تقوية التعاون بين الجامعتين، و كذا من أجل تحديد خطة بناءة استشرافا للمستقبل، وترسيخا لشراكة ثنائية دائمة التميز بين الطرفين.
وتربط الجامعتين اتفاقية إطار مند سنة 2013، تمكنت بموجبها من التعاون في إحداث المعهد العالي لعلوم الصحة، ومعهد علوم الرياضة، وكذلك التعاون من أجل إحداث مركز اللغات والثقافة، وتنظيم أسبوع اللغة العربية بغرناطة و آخر للغة الإسبانية بجامعة الحسن الأول، وإرسال مجموعة من الأساتذة لتدريس اللغة الإسبانية و العربية بين الجامعتين في مختلف مؤسساتها، وكذا الشراكة بين المؤسستين في المشاريع الأوربية، والتي تميزت بمساهمة جامعة الحسن الأول في تنسيق العديد منها مثل « mission : recet et insites » و المشاركة في أخرى.
وتميزت جلسة العمل هذه ببحث سبل وأفاق التعاون بين الطرفين في مجال التكوين ، والبحث العلمي و الحكامة وشكل اللقاء فرصة للجامعتين للاتفاق على مشاريع مشتركة في المجال البيداغوجي الجامعي

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.