بكازا..بريطانيا تقدم للطلبة المغاربة مميزات الدراسة العليا ببلاد الضباب

كازاوي

0

ينظم المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب الدورة الرابعة لمعرض الدراسات العليا بالمملكة المتحدة، وذلك ما بين 11 و13 يناير الجاري بكل من الرباط والدار البيضاء ومراكش.
وأوضح بلاغ للمجلس أن افتتاح التظاهرة، التي تعرف مشاركة أزيد من 17 مؤسسة بريطانية للتعليم العالي واللغة الإنجليزية، سيتم بمدينة الرباط يوم 11 يناير، بحضور سفير المملكة المتحدة لدى المغرب، توماس رايلي، كما سيتم تنظيم المعرض أيضا بكل من الدار البيضاء (13 يناير) ومراكش (15 يناير).

ويفتح المعرض أبوابه، يضيف البلاغ، أمام طلاب الثانويات، والطلاب الحائزين على البكالوريا فما فوق، (المغاربة والأجانب) والخريجين الشباب والمهنيين الراغبين في إعطاء بعد دولي لمسيرتهم المهنية، حيث يتيح الفرصة للقاء ممثلي الجامعات البريطانية لمعرفة المزيد عن نظام التعليم البريطاني بشكل عام وآخر المعلومات عن المناهج الدراسية والمؤهلات والمؤسسات والتأشيرات والإقامة ومستوى اللغة الإنجليزية المطلوب.

وستقدم أكثر من 17 مؤسسة جميع المعلومات اللازمة للطلاب الراغبين في مواصلة دراستهم في المملكة المتحدة من البكالوريا إلى مستوى الدكتوراه، وسيكتشف المترشحون امتحان “إيلتس إنجليش” في كشك المجلس الثقافي البريطاني، والذي يسمح لهم بالدراسة أو العمل في الخارج، إلى جانب مؤسسات دولية مقرها في المغرب.

ويشكل معرض الدراسات العليا في المملكة المتحدة، الذي عرفت دورته الثالثة توافد ستة آلاف زائر، فضاء للقاء والتبادل بين الطلاب المغاربة والأجانب الذين يعيشون في المغرب وممثلي الجامعات البريطانية للتعرف على سبل الدراسة بالمملكة المتحدة، والمؤسسات المتاحة وكيفية تحضير إجراءات التأشيرة والسكن.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.