بالصور..أكاديمية اللتربية و التكوين بجهة البيضاء – سطات و ” كاسيو ” يكثفان الجهود لتطوير تدريس الرياضيات

0

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات مؤخرا بتعاون مع كاسيو الشرق الأوسط ندوة علمية حول اعتماد التكنولوجيات الحديثة في تجويد تدريس مادة الرياضيات، وهي مناسبة أُعطيت خلالها انطلاقة التعاون في مجال التعليم بين المغرب وشركة كاسيو بغية تعزيز الجهود المبذولة من الطرفين في إطار إصلاح المنظومة التعليمية.

 

واستهل هذا الحدث بمداخلة عبد المومن طالب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين – الدار البيضاء سطات التي سلطت الضوء على الجهود التي تبذلها الأكاديمية من أجل النهوض بالممارسات التعليمية التعلمية وخاصة في مجال تدريس العلوم وتعلمها.

كما اطلع ممثلو كاسيو بالمغرب المشاركين في هذه الندوة على آخر مستجدات كاسيو، خصوصاً ما يرتبط بحضور الشركة بالمغرب ومشاريعها الداعمة للاستراتيجية الحكومية الخاصة بإصلاح التعليم.

 

وفي نفس السياق تطرق كوجي ناكا، المدير العام لكاسيو الشرق الأوسط، بدوره بالاستراتيجية الجديدة للشركة ومشارقها التنموية  في شمال إفريقيا، انطلاقا من مكتبها بالمغرب.

بعد ذلك استعرض فريق من كاسيو متخصص في مجال التربية والتعليم المنهجية التي تعتزم بها كاسيو دعم كل المبادرات التي تروم تدريس مادة الرياضيات بالمؤسسات التعليمية، لا سيما من خلال إدماج الحلول الجديدة التي تدعم التراكمات المسجلة على مستوى تدريس مادة الرياضيات بالصفوف الدراسية.

ولقد عرفت هذه الندوة مشاركة مهتمين ومتخصصين مثلوا المغرب وتونس ولبنان واليابان وبلجيكا تمركزت عروضهم ومداخلاتهم على جوانب منهجية وديداكتيكية في تدريس الرياضيات.

 

وخلصت أشغال الندوة إلى الاتفاق على وضع برنامج مشترك متكامل لتجريب المقاربات الجديدة في ثلاث مؤسسات تعليمية في أفق توسيع التجربة بالإضافة إلى دعم البحث الميداني التدخلي، وتنظيم ندوة علمية دولية سنوية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.