خبير يحاضر بمدرسة بسطات حول الطرق الأنسب للتعامل مع الأبناء

0

تابع أباء وأولياء تلاميذ معهد مصباح الخصوصية التابع للمديرية الإقليمية للتعليم بسطات، أول أمس الخميس، محاضرة من إلقاء الأستاذ كانوت كريم، الخبير في التنمية الذاتية تحت عنوان” مرافقة الأبناء من أجل النجاح”.
اللقاء التربوي حسب عبدالغني تاكنزة، مدير المعهد فرصة مهمة لفتح نقاش مباشر مع آباء وأولياء التلاميذ حول أهم الصعوبات التي تصادفهم في التعامل مع الأبناء، مشيرا إلى ان إدارة المؤسسة أخدت على عاتقها عقد لقاءات تربوية بتأطير من محاضرين متخصصين في المجال، وهي بذلك مبادرة مشتركة بين الأسرة والمؤسسة التعليمية لتتبع مسار الأبناء من اجل النجاح.
اللقاء عرف حضورا متميزا من طرف اباء وأولياء التلاميذ، حيث تجاوبوا مع أسئلة المدرب الذي عمل على طرح مجموعة من المواضيع التي تقلق الأسر في التعامل مع الأبناء منها مشكل التركيز وكثرة اللعب والحركية الدائمة والإدمان على الانترنيت والمراهقة.
وتمكن المدرب التربوي من إعطاء عدة أمثلة وأفكار أجنبية لنماذج وتجارب ناجحة لمساعدة الأبناء على النجاح منها أهمية اللعب في التعلم بطعم المتعة وتشجيع التربية على تسيطر الأخطاء والاهتمام أكثر بالأبناء ومنحهم الحب وجانب من الحرية والاعتماد على الذات و المصاحبة أكثر خصوصا عند التعامل مع الأجهزة الإلكترونية، وركز كثيرا على ضرورة الإنصات للأبناء والاهتمام مشاكلهم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.