سطات..إضراب ووقفات احتجاجية للأسرة التعليمية +صور

عبدالنبي الطوسي

0

شهد مقر المديرية الاقليمية للتعليم بسطات يوم امس الاربعاء  وقفات واحتجاجات لنساء ورجال التعليم منددين بالاعتداء الذي تعرض له أستاذ على يد تلميذ له داخل القسم بورززات، والذي وثق في شريط مصور انتشرمداه بشكل لا تربوي في جميع المواقع الالكترونية .

الوقفة الاحتجاجية التي تزامنت مع الإضراب الوطني الانداري ايام 8و9 نونبر دعت اليها النقابات التعليمية الثلاث الأكثر تمثيلية، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم والجامعة الحرة للتعليم والجامعة الوطنية للتعليم.

كما عرفت الاحتجاجات رفع شعارات قوية تدعو إلى اعتبار ما وقع هو نتيجة طبيعية وإبراز موضوعي لاستمرار الخطاب الرسمي في إهانة الأسرة التعليمية وتبخيس دورها في المجتمع والامعان في تكريس أزمتها الاجتماعية والمهنية والإدارية والتربوية. كما رفضت النقابات الثلاث من خلال بيان مشترك منطق الإساءة لنساء ورجال التعليم تحت طائلة أي مبرر وطالبت بإعادة الاعتبار لرمزية نساء ورجال التعليم داخل المجتمع.

الشغيلة التعليمية اعتبرت وقفتها الاحتجاجية بمثابة ناقوس الخطر في أفق إعادة النظر في الاستراتيجية المتبعة مع الأطر التربوية وإعادة الاعتبار لهذه الفئة التي تعتبر رافعة لإصلاح المجتمع وإنتاج جيل ناضج فكريا متشبعا بالمبادئ والأخلاق .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.