الدولة تعترف بالشهادات التي تمنحها مدرسة الأعمال الإفريقية بالدار البيضاء

كازاوي

0

قضت اللجنة الوطنية لتنسيق التعليم العالي باعتراف الدولة بالشهادات التي تمنجها جامعة محمد السادس للبوليتيكنبك ، وذلك خلال جلستها المنعقدة بتاريخ 25 يوليوز 2017.

ووفقا لبلاغ للجامعة، فإن شهادات جامعة محمد السادس للبوليتيكنيك سيتم الاعتراف بمطابقتها من الآن فصاعدا للشهادات الوطنية، ودلك في أعقاب العملية التنظيمية لتقييم اللجنة الوطنية لتنسيق التعليم العالي.

وأوضح البلاغ أن “هذا الاعتراف يقر بأن جامعة محمد السادس للبوليتيكنيك تستجيب لمعايير الجودة المطلوبة، من حيث البنية التحتية والتجهيزات، وكذا من جيث مستوى البرامج الأكاديمية والبحثية”.

وتضم الجامعة، التي يقع مقرها في جماعة بنجرير وفي قلب المدينة الخضراء محمد السادس، ثلاث مؤسسات عملية ، ويتعلق الأمر بمدرسة التدبير الصناعي التي توجد في بنجرير، ومدرسة الأعمال الإفريقية (أفريكان بيزنس سكول) التي توجد في الدار البيضاء وكلية الحكامة والاقتصاد والعلوم الاجتماعية في الرباط.

وتقوم الجامعة بإرساء شراكات وطنية ودولية تتمحور حول البحث، والابنكار والتكوين الدقيق، وتعتزم فتح مؤسسات أخرى، خصوصا مدرسة علوم الفلاحة والتخصيب، وذلك بهدف تغطية العديد من المجالات الرئيسية من أجل خدمة تنمية المغرب والقارة الإفريقية، من قبيل المعادن، والكيمياء، والهندسة البيئية والطاقات المتجددة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.