كازا تحتضن المنتدى الدولي ” رؤية ملك .. لنمضي قدما ..”

تنظم مجموعة (لوماتان)، يوم الجمعة 7 يوليوز المقبل ،بمدينة الدار البيضاء ، الدورة الثانية ( موروكو توداي فوروم) حول موضوع ” التنمية المشتركة : رؤية ملك .. لنمضي قدما من خلال ريادة الأعمال”.

و أفاد بلاغ لمجموعة (لوماتان) بأن دورة 2017 ،المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، “ستشكل مناسبة للإشادة بالرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حول التنمية المشتركة “،مبرزا أن هذه رؤية “تعكس مختلف المبادرات التي أطلقها صاحب الجلالة على مستوى ريادة الاعمال الاجتماعية على الصعيد الوطني والقاري”.

و يطمح المنتدى الدولي، يضيف البلاغ ، إلى خلق فضاء للتبادل حول تطور منظومة ريادة الأعمال والدور الذي تقوم به، والابتكار في خدمة التنمية الاجتماعية وتثمين مختلف مبادرات الفاعلين في المجال .

و تابع المصدر ذاته أنه بالإضافة إلى الجلسة الافتتاحية ، يتضمن البرنامج ثالث جلسات ، ستتطرق لمواضيع “ريادة الاعمال الاجتماعية ، آلية مميزة وعقلانية من أجل إشراك الجميع” ،و “نساء و شباب : نحو إسهام اقتصادي ذي جودة”،و “التحويل الرقمي: عندما تتناغم ريادة الاعمال الاجتماعية مع الابتكار الرقمي”.

و ذكر البلاغ بأن دورة 2016 شكلت مناسبة للتبادل بين مختلف المتدخلين حول الرؤية الملكية من أجل تنمية شاملة بإفريقيا.

و أبرز أن هذا اللقاء الأول، الذي تميز بمشاركة أكبر الفاعلين الاقتصاديين و السياسيين المغاربة و الاجانب ، شهد التئام أزيد من 800 مشارك ، و تابعه أزيد من 100 الف شخص من خلال وسائل الإعلام .

ووعيا منها بالدور الذي يقوم به القطاع الرقمي في الابتكار الاجتماعي، تطلق مجموعة (لوماتان) على هامش المنتدى ، أول دورة لـ (هاكاتون موروركو سوشل تيك) التي ستجري يومي 29 و30 يونيو 2017 .

وستكون هذه المنافسة مناسبة للتطرق لمكانة الرقمي في مشاريع ريادة الأعمال الاجتماعية والتفكير في الصلات القائمة بني الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والتحول الرقمي للمجتمع.

وسيتم تتويج الفائزين خلال جلسة عامة يوم 7 يوليوز 2017 .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.