اللوجستيك ونقل البضائع محور يوم دراسي بالدار البيضاء

0

تنظم المدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك (إينسيم) يوما دراسيا بالدار البيضاء، حول موضوع اللوجستيك الحضري ونقل وترويج البضائع ، مع التركيز على مدينة الدار البيضاء كنموذج .

وذكر بلاغ للمدرسة، أن هذا اللقاء، الذي سينظم في 9 نونبر القادم ، تحت إشراف جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، يندرج في إطار مشروع للبحث العلمي حول اللوجستيك الحضري الذي تنخرط فيه العديد من المؤسسات المغربية والفرنسية من جامعات ومعاهد ومختبرات.
وأضاف أن النقاش خلال هذا اليوم سيتمحور حول أنجع السبل لنقل وترويج البضائع بوسط المدينة وذلك في ظروف تراعي جملة من العوامل ذات الصلة بالجانب البيئي والاقتصادي والاجتماعي. ويروم هذا اللقاء ، وضع أرضية للعمل والتعاون المشترك بين الشركاء الاكاديميين وباقي الفاعلين في اللوجستيك الحضري بالقطاعين العمومي والخاص، والبحث في إمكانية خلق انسجام قوي بين البحث العلمي والإجراءات المعتمدة بالقطاعين. كما يروم فسح المجال لتبادل الخبرات والتجارب بين أصحاب القرار وباقي الفعاليات ذات الصلة بقطاع نقل البضائع بالمجال الحضري .
ويهدف اللقاء أيضا إلى إعداد المتدخلين الجامعيين المغاربة والأجانب لمقاربات ونماذج وآليات كفيلة بإيجاد حلول ناجعة لكافة المشاكل التي تعترض قطاع اللوجستيك الحضري.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.