فنانون مغاربة وأجانب في ” ملتقى الثقافات ” بكازا

0

تعيش ساكنة مدينة الدار البيضاء وزوارها خلال الفترة من 6 إلى 15 يوليوز المقبل على إيقاع فعاليات مهرجان البيضاء ،المنظم في حلة جديدة، تحت شعار ” الدار البيضاء منتدى الفنون، ملتقى الثقافات” بمشاركة نخبة من أشهر الفنانين المغاربة و الأجانب .

و ستكون الموسيقى الشعبية في الموعد من خلال مشاركة ألمع الفنانات و الفنانين المغاربة في هذا النوع الموسيقي ومن بينهم على الخصوص زينة الداودية و عبد العزيز الستاتي و عبد الله الداودي و حييم بوطبول ومجوعة فايف ستارز.



و سيتابع الجمهور بشغف كبير عددا من الفنانين الشباب الذين تألقوا على الصعيد الوطني و العربي من أمثال حاتم ايدار و مراد البوريقي و فاطمة الزهراء العروسي ، علاوة على مبدعين يمثلون حاليا الموجة الجديد للموسيقى المغربية بمختلف تلويناتها ومن بينهم ددجي فان ، ودون بيغ ،و المطربة أوم ومجموعة هوب هوبا سبيرت و مجموعة فناير .

و ستحتل الموسيقى الافريقية مكانة متميزة في برمجة المهرجان من خلال مشاركة النجم تيكن جاه فاكولي ، و الذي عود الجماهير على تقديم معزوفات (فيزيون ) تمزج بين الانغام الاوربية و العربية و الافريقية.


وتجسيدا لشعار هذه الدورة ، باعتبار البيضاء ” منتدى الفنون ، ملتقى الثقافات “، سينفتح المهرجان على تعابير فنية اخرى علاوة على الموسيقى و الغناء تتمثل في عروض للرقص و السيرك و السينما والتي ستجوب مختلف مقاطعات مدينة الدار البيضاء.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.