بالصور..”من يدنا” في الدار البيضاء

0

“من يدنا” في الدار البيضاء

ابو نضال

افتتحت أمس الاربعاء بالمعرض الدولي في الدار البيضاء، فعاليات الدورة السادسة لمعرض الصناعة التقليدية “من يدنا” بمشاركة 90 عارضا.

ويطمح المعرض المتخصص في فن العيش المغربي، لتكريس موقعه كحدث سنوي مهم للمقاولات الحرفية والتعاونيات المهيكلة والمهنيين في القطاع، ولتعزيز صورة الحرف اليدوية المغربية وإشعاعها على المستوى الدولي.

 

وعقب إعطاءه انطلاقة هذه التظاهرة، أكد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي محمد ساجد، أن هذا المعرض يهدف إلى المساهمة في تعزيز القطاع وتثمين المنتج المغربي التقليدي وخلق ظروف ملائمة للالتقاء والتواصل بين المنعشين المغاربة والأجانب لتحقيق فرص الأعمال في قطاع الصناعة التقليدية المغربية. وبعد أن أعرب عن ارتياحه للتطور الكبير الذي يشهده القطاع، وللإقبال المتواصل من طرف فئة الشباب، التي أضحت تستثمر في قطاع الصناعة التقليدية.

 

وأشاد ساجد بانخراط أكاديمية الفنون الجميلة وأكاديمية الفنون التقليدية في الدار البيضاء، التي أطلق خريجوها مقاولاتهم الخاصة العاملة في هذا القطاع الواعد الذي يوفر المزيد من فرص الشغل.

 

وتشهد النسخة السادسة لهذا المعرض، الذي يمتد على مساحة 5000 متر مربع، الكثير من المستجدات، منها على الخصوص إقامة “فضاء التصميم ” وتخصيص مساحة للصناعة التقليدية التضامنية، وتنظيم مجموعة من الندوات التي ستسلط الضوء حول موضوع الصناعة التقليدية. ويروم المعرض المنظم من قبل وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، بشراكة مع دار الصانع وفيدرالية مقاولات الصناعة التقليدية الى غاية 4 نونبر الجاري، ليكون مرآة تعكس براعة الصانع التقليدي المغربي في فن العيش.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.