الكتبية: من اولوياتنا تكوين و ادماج الشباب في سوق الشغل

0

في اطار عملية التصديق على مكتسبات التجربة المهنية بقطاع تحويل اللحوم و تحت اشراف شركة هولدينغ كتبية و كتابة الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني نظمت شركة الكتبية يوم الثلاثاء 2 اكتوبر 2018 بمقر الشركة بالمحمدية حفلا لتوزيع الشواهد على الطلبة الناجحين في مركز التكوين بالتدرج في مهن اللحوم , بحضور الكاتب العام لعمالة المحمدية و نائب مدير الشركة و النائب الاقليمي لقطاع التكوين المهني بالمحمدية
و قال مدير البحث والتنمية ب “هولدينغ الكتبية” و مدير مركز التكوين بالتدرج المهني أحمد الداودي إن مركز التكوين بالتدرج في مهن اللحوم “الكتبية” يتيح للشباب الذين لم يكملوا تعليمهم، فرصة الحصول على تكوين شامل، نظري وتطبيقي بالمجان، يمكنهم من تأهيل مهني معترف به يتوج بشهادة مهنية في المجال.

 

 

وأضاف الداودي في تصريح لكازاوي أن مهام مركز التكوين “الكتبية” الذي تم خلقه بمبادرة من “الكتبية هولدينغ” بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، تتركز في تقديم المساعدة والاستشارة التقنية والمعارف لجميع الأشخاص المعنيين بمهن اللحوم“.

وأشار الدوادي وهو عضو بأكاديمية مختصة بمجال اللحوم في فرنسا الى أن هولدينع “الكتبية” يضع رهن إشارة المتعلمين ورشة نموذجية للحوم المصنعة والجزارة وقاعات للدراسة ومختبرات للتحاليل، مضيفا أن هذا التكوين يتم تحت إشراف مجموعة من المهنيين المختصين في هذا المجال.

وأبرز أن شبكة من المكونين المؤهلين في مجال اختصاصهم يوجدون رهن اشارة المتعلمين بصفة دائمة من أجل الإجابة على التساؤلات المتعلقة بالتكنولوجيات ذات الصلة بتربية المواشي والدواجن والنظافة والتنظيم والهندسة.

وقال المسؤول إن التكوين في مجال الدواجن والجزارة والبيع يستفيد منه الشباب الذين لهم مستوى السادس ابتدائي والذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و 30 سنة.

وأوضح أن المتعلمين “يحصلون خلال سنة من التكوين على تعليم عام مبرزا أن عدد من أطر المجموعة يسهرون على تكوين المتعلمين على مستوى مراكز التكوين فيما توفر شركات فاعلة التكوين بوحدات الانتاج.

و قد بلغ عدد الطلبة لهذه السنة في تجربتها السادسة 144 طالب من العاملين بشركة الكتبية و فئة اخرى من خارج الشركة التحقت بالمعهد بعد اجتياز امتحان كتابي و شفوي اشرف عليه مختصون في قطاع  الدواجن و اللحوم

من جانبه اكد الكاتب العام لعمالة المحمدية على دور المقاولات المواطنة في توفير التكوين للشباب و دمجهم مباشرة في سوق الشغل ,و شكر اطر الشركة على  المجهود الذي تقوم

ويعتبر “هولدينغ الكتبية”، أول مجموعة مغربية مائة بالمائة مختصة في تحويل اللحوم بالمغرب، وهي منظمة حول ثلاثة أقطاب تهم تربية الحيوانات والجزارة وتحويل اللحوم الحلال.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.