مؤتمر الطاقة الشمسية و الكيميائية بالدار البيضاء

0

تحتضن مدينة الدار البيضاء، من 2 إلى 5 أكتوبر المقبل ، فعاليات الدورة 24 لمؤتمر الطاقة الشمسية وأنظمة الطاقة الكيميائية ،الذي سينظم بمبادرة من معهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة والوكالة المغربية للطاقة الشمسية، باعتبارهما أعضاء في برنامج “صولار بايسز” التابع للوكالة الدولية للطاقة.

وذكر الموقع الرسمي لـ”صولار بايسز” أن هذا اللقاء، الذي سينعقد للمرة الثانية في المغرب، يجمع كل سنة أزيد من 500 مشارك يمثلون أكثر من 40 دولة، ويقدم برنامجا من الندوات العلمية والتقنية التي تسمح للفاعلين في الصناعة والبحث والسياسة والتمويل وكذا للخبراء من جميع أنحاء العالم، جمع وتبادل المعلومات حول الأنشطة الحديثة في البحث والتنمية وتسويق تكنولوجيات “الطاقة الشمسية المركزة”.

وخلال هذا المؤتمر الدولي السنوي، يجتمع ويتعاون 19 بلدا عضوا من خلال أنشطة ترمي إلى إيجاد حل لمجوعة واسعة من القضايا التقنية المتعلقة بتسويق تكنولوجيا الطاقة الشمسية المركزة، لاسيما اختبارات الأنظمة واسعة النطاق وتطوير تكنولوجيات ومكونات وأدوات وتقنيات التحليل المتقدمة.

ويعد برنامج “صولار بايسز”، الذي تشرف عليه وكالة الطاقة الدولية، شبكة تعاون دولية، تجمع فرقا من الخبراء من جميع أنحاء العالم، تركز على تطوير وتسويق أنظمة الطاقة الشمسية الحرارية.

كما يعد جزءا من عدد من البرامج التعاونية، تسمى “برامج التعاون التكنولوجية”، والتي تتمثل مهمتها في المساعدة على إيجاد حلول للمشكلات العالمية في مجال الطاقة .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.