لقاء دولي لتقييم أهداف التنمية المستدامة بالمغرب

0

كازاوي

ينظم فرع المغرب للتحالف الدولي من أجل أهداف التنمية المستدامة، يومي 21 و22 شتنبر الجاري في الرشيدية، ندوة دولية تحت شعار “تعزيز أهداف التنمية المستدامة في المغرب .. رافعات لتوحيد الفاعلين الوطنيين”.

وأكد بلاغ للمنظمين أن هذا اللقاء الدولي، الذي سيعرف عقد جلسات موضوعاتية، يتوخى تعبئة الفاعلين الوطنيين والدوليين من أجل مناقشة القضايا التي تهم التنمية المستدامة.

كما يروم هذا اللقاء، الذي سيحضره العديد من الفاعلين المؤسساتيين وممثلي قطاعات وزارية ودبلوماسيين ، تشجيع المهتمين على تبني مبادرات جماعية من أجل ضمان إدماج أهداف التنمية المستدامة بشكل جيد في خطط وسياسات واستراتيجيات التنمية الوطنية.

وأبرز المصدر ذاته أنه من المنتظر أن تعقد عدة جلسات تناقش مواضيع هامة ، من بينها مائدة مستديرة حول موضوع “مكانة التنمية المستدامة في المغرب وإشعاعها لخدمة الفضاء الافريقي والأوروبي”، وأخرى بعنوان “من أجل بلوغ أهداف التنمية المستدامة .. التزام الفاعلين”.

وبرمج المنظمون ندوة حول “أهداف التنمية المستدامة .. إطار واقعي من أجل رفع التحديات العالمية الكبرى والبناء المشترك للجسور بين المغرب وجميع الفاعلين الحاملين لأهداف التنمية المستدامة”.

كما ستنظم ورشات عمل تهم ، على الخصوص، “العمل الجمعوي لبلوغ أهداف التنمية المستدامة”، و”الجماعات الترابية وأهداف التنمية المستدامة”

وأشار البلاغ إلى أنه تم إحداث الاتحاد الدولي لأهداف الألفية في سنة 2006 ، وتم تغيير اسمه بعد عشر سنوات من النشاط وتأسيس 12 فرعا للتلائم مع الأجندة الجديدة لما بعد 2015 للأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.