ارتفاع الاسعار شهرا قبل عيد الاضحى والدارالبيضاء تسجل هذه النسبة

0

كازاوي
أفادت المندوبية السامية للتخطيط أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك ارتفع، خلال شهر يونيو 2018، ب 0,2 في المئة بالمقارنة مع الشهر السابق.

وعزت المندوبية السامية، في مذكرة إخبارية حول الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك لشهر يونيو 2018، يتوفر موقع “كازاوي” على نسخة منها، هذا التطور إلى ارتفاع الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية ب 0,3 في المئة والرقم الاستدلالي للمواد غير الغذائية ب 0,1 في المئة.

وأوضحت أن ارتفاعات المواد الغذائية المسجلة ما بين شهري ماي ويونيو 2018 همت على الخصوص أثمان « السمك وفواكه البحر » ب 4,4 في المئة و »اللحوم » ب 0,9 في المئة.

وبالمقابل، انخفضت أثمان « الخضر » ب 0,7 في المئة و »الزيوت والدهنيات » ب 0,2 في المئة، حسب المصدر ذاته الذي أشار، فيما يخص المواد غير الغذائية، أن الارتفاع هم على الخصوص أثمان « المحروقات » ب 1 في المئة.

وسجل الرقم الاستدلالي، حسب المندوبية السامية، أهم الارتفاعات في بني ملال ب 0,9 في المئة وفي فاس ب 0,5 في المئة وفي مكناس ب 0,4 في المئة وفي القنيطرة ووجدة وطنجة وكلميم ب 0,3 في المئة وفي الدار البيضاء والرباط والداخلة ب 0,2 في المئة، بينما سجلت انخفاضات في آسفي ب 0,3 في المئة وفي سطات ب 0,2 في المئة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.