صناعة الطيران في النواصر

0

اشرف مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي يوم الأربعاء، على تدشين وحدتين جديدتين لصناعة الطيران متخصصتين في الصباغة واللوجيستيك بالدار البيضاء بمنطقة (ميدبارك) بالنواصر .
وفي كلمة بالمناسبة ، أبرز مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي ، الذي أشرف على تدشين الوحدتين الصناعتين، أن إنجاز هاذين المشروعين يأتي لتأكيد التطور الجيد الذي تشهده المنظومة الصناعية ( ستيليا / فرع إيرباص ) بالدار البيضاء ، مشيرا في هذا السياق إلى أنه جرى قبل سنتين إطلاق مشروع بقيمة 40 مليون أورو ساهم في توفير 400 فرصة عمل مباشرة و 500 فرصة عمل غير مباشرة ( منظومة صناعية وفرت 900 فرصة عمل).
وحسب العلمي، فإنه منذ إطلاق مخطط التسريع الصناعي سنة 2014 ، فإن فرص الشغل بهذا القطاع ارتفعت بنسبة 55 بالمائة ، فضلا عن الارتفاع المسجل في المقاولات التي جرى إنشاؤها ( 10 بالمائة سنويا)، أي بمعدل 130 وحدة صناعية .
وأكد على أهمية إطلاق مخطط التسريع الصناعي ، الذي جاء لإعطاء دفعة قوية لقطاع صناعة الطيران بالمغرب ، الذي ما فتىء يسجل نتائج ” مشجعة جدا “.

وفي السياق ذاته اعتبر المدير العام للشركة الفرنسية المغربية للوجيستيك صناعة الطيران عبد الرحيم وطاس، أن تشييد وحدة متخصصة في مجال اللوجيستيك يروم توفير حلول شاملة في هذا المجال تتناسب مع حاجيات الفاعلين في قطاع اللوجيستيك .
وتابع أن هذا المشروع ، الذي كلف غلافا ماليا يبلغ 50 مليون أورو ( 67 فرصة عمل) ، هو ثمرة شراكة طموحة من أجل مواكبة تنمية صناعة الطيران بالمغرب ، مع العمل على جعل الشباب المتخرجين ينخرطون في لوجيستيك جديد وذكي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.