سنطرال تستعد لتسريح دفعة ثانية من العمال

كازاوي

0

كشفت مصادر نقابية ان شركة سنطرال دانون تستعد لتسريح دفعة ثانية من مستخدميها، وأوضحت المصادر ذاتها، والتي حضرت اجتماعا عقد الاسبوع الماضي، أن الشركة ستتخذ قرار التسريح خلال الأيام المقبلة جراء تبعات حملة المقاطعة التي استمرت لأزيد من شهر.

وزادت المصادر، أن الاجتماع الذي عقد مع مسؤولي الشركة والمكاتب النقابية بالشركة كان بمبادرة من الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، النعمة ميارة، الذي طالب مسوؤلي الشركة بالتريث قليلا قبل اتخاذ اَي قرار بهذا الشأن، على أمل ان تنفرج الأمور.

وقال ميارة، أنه بادر إلى التفاوض مع مسؤولين بالشركة قبل أن يتخذوا قرار تسريح 500 عامل منخرطين بالمكتب النقابي التابع للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، خلال الأيام المقبلة، وأوضح أن الشركة التي تكبدت خسائر من جراء حملة المقاطعة، وعدت بالنظر في الموضوع “غير أنه لا أمل في وقف هذا النزيف دون تدخل الحكومة لإيجاد حل لهذه الأزمة”.

إلى ذلك أوضحت مصادر أخرى أن الشركة تنظر في هذا القرار والكلفة المادية التي ستترتب عنه، في انتظار موافقة المجموعة الأم بفرنسا.

وجاءت قرارات الشركة بعد أن تحملت خسائر كبيرة، وتراجع رقم معاملاتها بنحو 20 في المائة لصالح فاعلين آخرين في قطاع الحليب، وتحديدا لصالح تعاونية “كوباك”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.