معرض البيضاء للمدن الذكية ليدك تقدم حلولا مبتكرة من أجل مدينة مستدامة

0

باعتبارها فاعلا في تنمية الدار البيضاء الكبرى، ليدك تشارك في الدورة الثالثة لـ «معرض الدار البيضاء للمدن الذكية» الذي ينظم ما بين 18 و 20 أبريل 2018 حول موضوع «حلول مبتكرة من أجل مدينة للعيش و ابتكار مواطِن». و يمثل هذا المعرض مناسبة للفاعلين في التنمية الحضرية من أجل تدارس و تبادل الآراء حول الابتكار الحضري و التكنولوجي لفائدة مدن ذكية.

هكذا، يطمح المعرض إلى تعزيز التدبير المستدام و المبتكر، و تنمية المدن بالمغرب و إفريقيا. و سيجتمع في هذه الدورة الثالثة خبراء دوليين و فاعلين في المجالات الترابية لتقاسم التجارب و تقديم التدارسات الاستراتيجية و الحلول العملياتية التي تستجيب لرهانات التعمير المتزايد.

ليدك تدرج مهنها في دينامية الابتكار في خدمة مدينة مستدامة و ذكية، بتلاؤم مع مخططها لأعمال التنمية المستدامة (2020)، و خاصة التزامها رقم 3 الذي يهدف إلى «التجديد في مهن ليدك للمساهمة في الفعالية الاقتصادية و البيئية
للدار البيضاء الكبرى».

من خلال هذا الالتزام تعمل ليدك من أجل محاربة تسربات الماء في شبكة التوزيع، و التحكم في استهلاك الطاقة للإنارة العمومية، و المساهمة في تطهير بيئة الدار البيضاء الكبرى، و التحكم في التأثيرات المرتبطة بتوزيع الكهرباء، و اقتراح حلول فعالة و ملائمة لرهانات مدينة الغد.

و باعتبارها شريكا للجماعات، ليدك تقدم في هذه الدورة من «معرض الدار البيضاء للمدن الذكية»، حلولا مبتكرة وضعتها من أجل التدبير المستدام للموارد المائية و التهيئة الحضرية المستدامة. من خلال رواق مبتكر و تكنولوجي، يبرز المفوض له البيضاوي خبرته و مهاراته المعرفية حول أربعة موضوعات : الابتكار في التدبير المستدام للموارد، الابتكار في الإمتياز العملياتي، الابتكار في تدبير البنيات التحتية و الابتكار في الخدمات للزبناء.

من بين هذه الابتكارات (إيلوت e-Lot) الذي أطلقته ليدك سنة 2016، الذي هو عبارة عن منصة لامادية مخصصة للتدبير عبر الإنترنت لمشاريع المجزئين – المهيئين. و في إطار هذه الاستمرارية، قامت ليدك سنة 2017 بإحداث منصة إلكترونية (e-Raccordement) للتدبير الشامل لدورة ربط و اشتراك المقاولات في شبكة كهرباء الجهد المتوسط. و علاوة على ذلك، قام المفوض له البيضاوي بتهيئة فضاء متعدد الخدمات للمهنيين (Lydec Multi Pro) الذي هو شباك وحيد للزبناء المؤسساتيين (مقاولات كبرى، إدارات، و مجزئين – مهيئين).

من خلال هذه الأعمال و الحلول المبتكرة التي تعتمدها، ليدك تساهم في جاذبية المجال الترابي للدار البيضاء الكبرى و في تحسين إطار عيش السكان.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.