البيضاء .. افتتاح أشغال الدورة الأولى لمنتدى الامتياز التجاري

0

افتتحت اليوم الجمعة في الدار البيضاء أشغال الدورة الأولى لمنتدى الامتياز التجاري و شبكات التوزيع ،بمشاركة أزيد من 80 علامة تجارية وطنية دولية .

و يجمع المنتدى المنظم من قبل الفيدرالية المغربية للامتياز التجاري (الفرانشيز) و مؤسسة (إي دي فاليو ) المتخصصة في مجال الامتياز التجاري ، على مدى يومي ، تحت شعار “بناء جسر بين الصناعة والتجارة من أجل خلق قيمة مضافة أكبر”، ممثلين عن السلطات الوصية، و وكالات التمويل ، وفاعلين اقتصاديين و خبراء اقتصاديين.

وفي كلمة بالمناسبة ،أكدت المكلفة بالتوجيه لدى الفيدرالية المغربية للامتياز التجاري أمينة بوساوي أن الهدف من هذا المنتدى هو الخروج ، في نهاية الأشغال ، بخارطة طريق حقيقية لهيكلة وتطوير القطاع ،مشيرة إلى أن منصة النقاش هذه تروم بناء جسر بين قطاعي الصناعة والتجارة لخلق قيمة مضافة وإبراز دينامية التصنيع التي يمر بها المغرب.

وأشارت إلى أن الجانب العلمي للمنتدى سيركز على الفرص التي يوفرها القطاع بالإضافة إلى الاختلالات والتحديات ، موضحة أنه “في ضوء هذه النتائج ، سنضع خارطة طريق تشمل الشركاء العامين و الخواص “.

و اعتبرت ان المنتدى سيتيح الفرصة أمام المصنعين المغاربة للتعريف بمعروضاتهم من خلال إنشاء أسواق جديدة ، و بالتالي المساهمة في خلق فرص العمل وتطوير المعروضات القابلة للتصدير.

ويهدف منتدى الامتياز التجاري و شبكات التوزيع في دورته الأولى إلى خلق دينامية في قطاع ذو إمكانيات عالية في مجال الاستثمار، القيمة المضافة وخلق فرص الشغل و إغناء النقاش حول موضوع الامتياز التجاري الصناعية والتجارية و طرح أفكار واتجاهات جديدة لتعزيز المقاولات ذات القيمة المضافة العالية و – ربط العلاقات بين العلامات التجارية الدولية

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.