توقيع اتفاقية إطار بين جهة البيضاء سطات و البنك الاوربي لإعادة الاعمار

0

وقعت جهة الدار البيضاء – سطات و البنك الاوربي لإعادة الإعمار و التنمية ،يوم أمس الجمعة في العاصمة الاقتصادية للمملكة ، اتفاقية إطار للشراكة تروم تنمية القطاع الخاص و الاندماج ما بين الجهات.

وتهدف هذه الاتفاقية ، التي وقعها كل من مصطفى الباكوري ، رئيس جهة الدار البيضاء – سطات ،و بيير هلبرون، نائب رئيس البنك الاوربي لاعادة الاعمار و التنمية ،إلى تطوير ودعم المقاولات الصغيرة والمتوسطة من خلال التمويل ،و التكوين ،وتشجيع روح المبادرة .

وقال نائب رئيس البنك الأوروبي لاعادة الاعمار و التنمية في تصريح للصحافة ،عقب حفل التوقيع ،إن البنك الأوروبي” يريد إقامة شراكة متميزة مع جهة الدار البيضاء – السطات لمواكبة الورش الكبير للجهوية المتقدمة ،الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

وأضاف أن كلا الطرفين مصممان العزم على تعبئة و تنسيق مواردهما المالية والبشرية لتحسين مناخ الاعمال ،وتشجيع الاستثمار، وتعزيز موارد ومهارات المقاولات الصغيرة والمتوسطة في الجهة .

من جهته ، اعتبر الباكوري أن اتفاقية الشراكة الموقعة اليوم “تعكس الإرادة القوية للجهة لتوفير الظروف المواتية لتحقيق التنمية المستدامة وإقامة ديناميية اقتصادية متجددة”.

وأكد الباكوري أن هذه الاتفاقية ستمكن الجهة أيضا من تعزيز موقعها كأول قطب جهوي في المغرب من حيث الإمكانيات الاقتصادية والبشرية .

وشهد حفل توقيع الاتفاقية حضور العديد من المسؤولين في البنك الأوروبي لاعادة الاعمار و التنمية ، وعمدة مدينة الدار البيضاء، السيد عبد العزيز عماري، فضلا عن مجموعة من الشخصيات والمنتخبين المحليين

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.