مجموعة (ماكينزي) الاستشارية تعزز تركيبة فريقها المسير لمكتبها في الدار البيضاء‎

كازاوي

0

أعلنت مجموعة (ماكينزي ) الرائدة عالميا في مجال استشارات الأعمال ، مؤخرا ، عن تعزيز كبير لتركيبة فريقها المسير لمكتبها في الدار البيضاء ، وذلك عقب الانتخابات الأخيرة، التي أقرها مجلس إدارة ماكينزي العالمي، ويتعلق الامر بمديرين جديدين ، وهما السيدين ياسين السقاط ومهدي دامو.
و أعلنت المجموعة أيضا عن تعيين جليل بنسودة مديرا عاما لمكتب الدار البيضاء ، و تنصيب مدير شريك جديد ،و يتعلق الأمر فرانسوا جورد دو جيرانكورت.
ويتمتع جليل بنسودة بتجربة مهنية تزيد عن 20 سنة، بما في ذلك 8 سنوات في ماكينزي، و يتولى قيادة أنشطة القطاع الخاص داخل مكتب الدار البيضاء.
وقبل انضمامه إلى مجموعة ماكينزي، شغل جليل بنسودة مسؤوليات استراتيجية في القطاع المالي وأطلق مشاريع واسعة النطاق ، وهو خريج من المدرسة العليا للتجارة بلوزان.
و تقدم مجموعة “ماكينزي ” ، التي استقرت في المغرب منذ سنة 2004، الاستشارات إلى المديريات العامة للشركات الكبرى، فضلا عن المؤسسات العمومية والمنظمات غير الربحية. وتعد حاليا أفضل مجموعة متواجدة في أفريقيا ، حيث تتوفر على 7 مكاتب ولديها ما يقرب من 500 استشاري في جميع أنحاء القارة السمراء .
وشهد مكتب الدار البيضاء، وهو قطب مجموعة ماكينزي لأفريقيا الناطقة بالفرنسية، على مدى السنوات الثلاث الماضية ، تزايدا مضطردا في موارده البشرية ، وذلك تمشيا مع النمو القوي لأنشطته في المغرب وفي المنطقة. وفي مطلع سنة 2018، بلغ عدد العاملين في الشركة حوالي 100 شخص، منهم 65 مستشارا و 6 مدراء شركاء.
وعلى مستوى أنشطته، شهد مكتب الدار البيضاء تنوعا قويا في محفظة عملائه ، إذ يتوفر المكتب حاليا على خبرة قوية في القطاع العام، والمصارف، والتأمين، والمعادن، والطاقة، والاتصالات، والصحة، والمستحضرات الصيدلانية والسلع الاستهلاكية.
و تغطي مشاريعه مجموعة واسعة من المواضيع مثل الاستراتيجية، والعمليات، والتحول الرقمي، وتحويل و اعادة هيكلة المقاولات .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.