تفاصيل إطلاق خط جوي مباشر بين أثينا و الدار البيضاء

كازاوي

0

أعلنت شركة الخطوط اليونانية إير ميديتيرانيان(الخطوط المتوسطية) عن إطلاقها لخط جوي مباشر بين أثينا والدار البيضاء ابتداء من 4 ديسمبر المقبل عبر رحلة منتظمة ثلاثة أيام في الأسبوع وذلك بعد أن كان مقررا في السابق إطلاق هذا الخط في نوفمبر الجاري.

وقالت تاتيانا إيانو المسؤولة بالشركة إن أولي رحلات هذا الخط المنتظم على مدار العام ستنطلق من مطار أثينا الساعة السابعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي يوم 4 ديسمبر على متن طائرة من طراز بوينع 400/737 فيما ستكون رحلة العودة الساعة الحادية عشرة ليلا في اليوم نفسه انطلاقا من مدينة الدار البيضاء.
ومن شأن هذا الخط الجديد تعزيز التدفقات السياحية والمبادلات الاقتصادية والتجارية بين المغرب واليونان علاوة على تسهيل تنقلات أفراد الجالية المغربية باليونان خصوصا وأن البلدين لا يربطهما أي خط جوي مباشر بعد أن أوقفت شركة الخطوط الملكية المغربية قبل سنوات خدماتها لمطار أثينا نظرا لضعف مردودية الاستغلال.
وسيتم تسيير هذا الخط الجديد كل ثلاثاء وخميس وسبت فيما سيتراوح زمن الرحلة ما بين ثلاث ساعات وعشرين دقيقة وأربع ساعات وعشرين دقيقة لقطع مسافة من نحو 2900 كلم .
وبرمجت الشركة أيضا ربط الدار البيضاء بجدة عبر أثينا خلال موسم الحج والعمرة بالخصوص من خلال رحلات في الاتجاهين مع توقف في أثينا لساعة وعشر دقائق. وسيتم خلال الشهر الجاري إطلاق خط أثينا جدة.
وتعتبر شركة (إير ميديتيرانيان) شركة يونانية ذات تكلفة اقتصادية حديثة النشأة حيث بدأت نشاطها في نوفمبر الجاري بافتتاح خطوط لكل من ستوكهولم ولندن وبغداد ونيقوسيا.
ووفق تاتيانا إيانو فالشركة لديها حاليا أسطول من ثلاث طائرات ستتعزز في الفصل الثاني من العام 2018 بطائرتين إضافيتين.
وقالت إن رؤيتنا ترتكز على ربط أوربا بشمال إفريقيا والشرق الاوسط وتطوير المبادلات بين ضفتي المتوسط عبر أثينا كما تطمح الشركة أن تكون سفيرة للثقافة المتوسطية عبر العالم مع التوسع قريبا نحو مختلف

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.