أكاديمية الطيران بالبيضاء تبرم اتفاقية مع العملاق المعلوماتي الصيني “سيتيك”

كازاوي

0

أبرمت أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني، بمقرها بالدار البيضاء، اتفاقية شراكة مع مجموعة “سيتيك” الصينية الرائدة على نطاق واسع في المجالات المتصلة بالمعلومة الالكترونية.
وأفادت الأكاديمية في بلاغ لها أن هذه الاتفاقية الثنائية، التي تم توقيعها بين مديرها عبد الله منو من جهة و ليو ليهونغ رئيس المجموعة من جهة أخرى ، تروم تعزيز التعاون بين الجانبين والقيام بمبتادرات مشتركة لتطوير مبادلاتهما الثنائية في الميدان المعلوماتي  .
وبموجب هذا الاتفاق تلتزم المجموعة، الممثلة في أكثر من 110 دول ومنطقة عبر العالم، بتمكين طلبة الاكاديمية من الاستفادة من دورات تدريبية تمهيدية أو معمقة، أو دورات خاصة بمشاريع نهاية الدراسة الاكاديمية .
كما تتعهد بالمشاركة في الملتقى السنوي للأكاديمية وفق برنامج يقع عليه الاتفاق المسبق، حيث تحرص المجموعة على تسخير إمكاناتها قصد تعبئة خبرائها لتقديم دروس على سبيل الاستئناس المهني، والمشاركة في تنشيط مختلف المحاضرات والندوات التي تنظمها أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني.
ومن جانبها ستعمل الاكاديمية على إشراك أطر مجموعة “سيتك” ضمن مختلف أنشطتها الموازية رغبة في تقريب الرؤى وتعميق علاقات التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين.
ويذكر ان مجموعة “سيتك” الصينية للتكنولوجيا الالكترونية تبقى من ضمن الشركات العملاقة العالمية الرائدة في مجالات الالكترونيات ذات الصلة على الخصوص بقطاع الدفاع والسلامة والتطبيقات المعلوماتية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.