الجديدة..اختتام الدورة 38 للمؤتمر السنوي للجمعية الإفريقية للإدارة العامة

كازاوي

0

اختتمت يوم أمس الجمعة، أشغال الدورة 38 للمؤتمر السنوي للجمعية الإفريقية للإدارة العامة والتدبير، التي احتضنتها الجديدة على مدى خمسة أيام بمشاركة نحو 300 مؤتمر يمثلون 45 دولة، من بينها 40 دولة إفريقية.

وشكلت هذه الدورة، المنظمة بتعاون بين كل من الوزارة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي واتحاد المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا، مناسبة لتدارس وبحث أنجع السبل التي يمكن اعتمادها للنهوض بأداء الإدارة العمومية وتحقيق الحكامة الجيدة، تماشيا مع تطلعات ساكنة القارة السمراء.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس الجمعية الإفريقية للإدارة العامة والتدبير رونالد مسيسكا،ء، أن هذا المؤتمر نجح في أن يحقق الأهداف المسطرة له، وأن يوفر أرضية للبلدان المشاركة للاستفادة من الخبرة المغربية في مجال تدبير الموارد، والربط بين التدبير الناجع للموارد الوطنية و”القيادة التحويلية” كآلية جديدة تمكن من إشراك القادة والمرؤوسين في تحقيق أهداف عالية المستوى.

وعرفت هذه الدورة، التي نظمت بتنسيق مع الأكاديمية الإفريقية للجماعات الترابية التابعة لاتحاد المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا، والمركز الإفريقي للتدريب والبحث الإداري للإنماء (كافرارد) في موضوع “القيادة التحويلية.. تدبير الموارد الوطنية لتنزيل أجندة إفريقيا 2063” ، مشاركة وزراء ومسؤولين عن قطاع الوظيفة العمومية، وفاعلين من القطاعين العام والخاص، ومهنيين في قطاع التدبير والإدارة العمومية، وباحثين جامعيين، وفاعلين من المجتمع المدني، إلى جانب ممثلين عن عدد من المؤسسات المالية والمعاهد المهتمة بموضوع الإدارة والتدبير.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.