العطاوية..إقبال كبير على الملتقى الوطني للزيتون

كازاوي

0

عرف اليوم الأول للدورة الرابعة للملتقى الوطني للزيتون بالعطاوية، الذي انطلقت فعالياته أمس الأربعاء بالجماعة الترابية العطاوية التابعة لإقليم قلعة السراغنة، اهتماما كبيرا من لدن المهنيين في القطاع الفلاحي وذلك للتعرف على آخر المستجدات في هذا المجال.
وتشكل هذه التظاهرة، المنظمة على مدى أربعة أيام تحت شعار “تثمين وجودة المنتوج رافعة أساسية لتنمية سلسلة الزيتون” بمبادرة من جمعية الملتقى الوطني للزيتون والفيدرالية البيمهنية للزيتون، مناسبة للاطلاع على الطرق والتقنيات المعتمدة من أجل تحسين جودة منتوج الزيتون.
ويتميز برنامج هذا الملتقى، الذي يقام على مساحة 3 هكتارات، بتنظيم عدة ندوات وورشات في مختلف المواضيع التقنية حول تطوير سلسلة الزيتون (تقنيات الإنتاج، التعريف بجودة الزيتون وبزيتون المائدة وكذا التسويق)، وورشات تكوينية للعاملين في هذه السلسلة.
كما خصص فضاء للاستشارة الفلاحية وورشات تتعلق بالتربية البيئية لفائدة تلاميذ المدارس، وأخرى لتذوق زيت الزيتون وزيتون المائدة، بالإضافة إلى تتويج أحسن الضيعات الفلاحية.
وتشكل نسخة هذه السنة فرصة سانحة لاستقطاب أكبر عدد من المهنيين وذات قيمة مضافة بالنسبة لجميع المتدخلين في مجال زراعة أشجار الزيتون سواء على الصعيد الجهوي أو الوطني.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.