لقاء مغربي إسباني بالدار البيضاء لتعزيز التعاون في الميدان السياحي‎

كازاوي

0

احتضنت الدار البيضاء، مساء يوم الثلاثاء الماضي ، لقاء عمل ضم فاعلين في الميدان السياحي من إسبانيا والمغرب، توخى بحث سبل تقوية المبادلات البينية وتعزيز التعاون الثنائي في هذا الميدان.

وجاء هذا اللقاء في إطار زيارة عمل ينظمها المكتب الاقتصادي والتجاري التابع للسفارة الإسبانية، الذي يوجد مقره بالدار البيضاء، على مدى ثلاثة أيام لفائدة بعثة إسبانية تضم على الخصوص مقاولات تقدم حلولا مندمجة للتسويق والتدبير الفندقي، ومكاتب للاستشارات، ومقاولات متخصصة في الحلول الرقمية الخاصة بالصناعة السياحية.

ويتضمن برنامج هذه الزيارة، المنظمة بتنسيق مع المعهد الإسباني للتجارة الخارجية، عقد لقاءات عمل مع مسؤولين وفاعلين مؤسساتيين وخواص مغاربة، قصد الاطلاع على المؤهلات التي يزخر بها القطاع السياحي الوطني، ولبحث إمكانيات التعاون والتبادل بين المقاولات المغربية والإسبانية.

وفي هذا الصدد، أوضح المندوب الجهوي للسياحة بالدار البيضاء مصطفى أكونجاب، في كلمة له خلال هذا اللقاء، أن تشجيع المبادلات السياحية بين البلدين من شأنه أن يسهم في تحقيق التقارب بين مختلف المتدخلين في الحقل السياحي بالبلدين، خاصة منهم الفاعلين في مجال المدن الذكية.

واعتبر أن إدماج التكنولوجيات الحديثة للاتصال والإعلام في التدبير السياحي يعد أمرا ضروريا بالنسبة لمدينة من حجم الدار البيضاء، والتي تتطلع إلى أن تصبح قطبا اقتصاديا حقيقيا عبر اعتماد خطوات عملية وملموسة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.