الرباح: نسبة الكهربة القروية في إقليم الجديدة بلغت 99,96 بالمائة +صور

0

كشف وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، عزيز رباح، أن نسبة الكهربة القروية في إقليم الجديدة بلغت 99,96 بالمائة في ماي 2017 ، مما ساهم في كهربة أزيد من 856 دوارا بواسطة الربط بالشبكة الوطنية ، و بالتالي استفادة 64 ألف 648 مسكن .

وأكد رباح خلال لقاء تواصلي مع المنتخبين المحليين ،احتضنه مقر عمالة الجديدة يوم أمس الخميس، أن نسبة الكهربة القروية على مستوى الاقليم ستتجاوز 99,99 في المائة بعد اكتمال أشغال الكهربة في 290 دوارا (5120 شخصا).

 

و في معرض حديثه عن سعة تخزين المواد البترولية السائلة، ذكر السيد رباح أن اقليم الجديدة يتوفر على وحدتين للتخزين بقدرة تبلغ 271.000 متر مكعب ، مضيفا انه تمت برمجة مشاريع ضخمة لتعزيز قدرة تخزين المنتجات النفطية المكررة والغاز.

كما تطرق الوزير للمخطط الوطني لتطوير الغاز الطبيعي ، مبرزا أن اخراج هذا المشروع الى حيز الوجود يتطلب استثمارات تصل الى 4,6 مليار درهم في أفق سنة 2025 ،مع العلم ان الاحتياجات المتوقعة من هذه المادة الحيوية تبلغ حوالي 5 مليار متر مكعب .

 

وشكل هذا اللقاء التواصلي ، الذي حضره عامل اقليم الجديدة السيد محمد الكروج و مسؤولين عن المكتب الوطني للكهرباء ، فرصة امام المنتخبين المحليين لبسط مختلف المشاكل التي تشهدها جماعاتهم ودوائرهم و اقتراح الحلول بخصوص الاكرهات و التخديات التي يواجهها الاقليم ، خاصة في مجال الكهربة و التنمية المستدامة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.