عشر فنانين تشكيليين يشاركون بثلاثين لوحة في معرض بالبيضاء

0

كازاوي

يحتضن رواق “لوشوفالي” معرضا جماعيا تحت عنوان “إضاءات” يجمع بين أعمال عشرة فنانين بارزين ابتداءا من يوم أمس 6 ديسمبر إلى غاية 15 من الشهر الجاري.

و يضم المعرض ثلاثين عملا فنيا من مناهج تشكيلية مختلفة تتنوع بين التشخيصية، الواقعية، التجريدية، و الشبه تجريدية ، من إبداع عشر فنانين تشكيليين و هم : رشيد أفيلال، عبد الفتاح قرمان، منير دحان، مصطفى العلمي، محمد حجي، عبد الحق سليم، سناء العلمي المجاطي، الوراق الفكاك، بوريم صادق و هدى موضح.

و حسب الفنانة التشكيلية و المشرفة على الرواق كريمة النافع فإن الإطار الجماعي لهذا المعرض هو فرصه للبحث عن العلاقات التي تربط بين الأسلوبين التشكيليين المختلفين وهما التجريدي والتشخيصي ومقارنة التجارب التشكيلية وكذا إبراز وجهات النظر الجمالية ليكتشف الزائر من خلالها اهتمامات موضوعاتية وجمالية متقاربة، تدعو في مجملها إلى التأمل والتفكير بالرغم من الأشكال، والألوان، التي تعكس شخصية وإحساس الفنانين.

و ذكرت كريمة النافع أن اللوحات هي عبارة عن إبداعات فنية متباينة من حيث أسلوب التعبير بحيث تستعمل وسائل تصويرية متنوعة، يجمع بينها قاسم مشترك، وهو الدفاع عن العمل الفني الهادف الذي يعكس شخصية الفنان و يترجم مفهوم “الجمالية”، من خلال الإيماءة المتفردة، المرتبطة بالتركيبة والإدراك.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.