” الطفل اللبناني الأديب ” في الدار البيضاء

0

أبو نضال
تحتضن الدار البيضاء ما بين 8 و14 نونبر الجاري الدورة الخامسة لمعرض كتاب الطفل والناشئة، الذي تنظمه المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال تحت شعار” الثقافة وقيم المواطنة. وأوضح المنظمون في ندوة صحفية عقدت أمس الاثنين بالدار البيضاء، أن هذه الدورة، التي ستعرف حضور “أدب الطفل اللبناني” كضيف شرف، ستشهد مشاركة عدة عارضين متخصصين في كتاب الطفل والناشئة.
وأوضحت المديرة الجهوية لوزارة الثقافة بجهة الدار البيضاء – سطات، حفيظة خيي، في كلمة بالمناسبة، أن تنظيم هذا المعرض يندرج ضمن سياسة وزارة الثقافة والإتصال الرامية إلى دعم الكتاب وتعميم القراءة وتنمية قدرات الطفل والناشئ والانفتاح على تجارب ثقافية أخرى مرتبطة بالقراءة أمام هيمنة الوسائل الإلكترونية . وقالت إن دورة هذه السنة ستتميز بعرض 13 ألف عنوان تشمل جل الميادين المتعلقة بالآداب والعلوم والتربية والفنون، مشيرة إلى أن عدد الزوار من المنتظر أن يفوق 30 ألف زائر. وأضافت أن برنامج هذه التظاهرة يشتمل على عروض مسرحية للصغار وللناشئة وعروض موسيقية وتنظيم ورشات للقاءات “برلمان الطفل”، و ورشات للإبداع والفنون، وورشات تكوينية ل”صناع تاريخ بلادي” وورشات علمية أركيولوجية.
تجدر الإشارة إلى أن المعرض تنظمه المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال بالجهة بشراكة مع مجلس العمالة وبدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات وبتعاون مع مجلس الجماعة ومجلس الجهة والمسرح الوطني محمد الخامس وعمالة مقاطعات عين الشق، وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة ومهنيي الكتاب والجمعيات الفاعلة في مجال الطفولة .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.