البحث عن صحافيين متخصصين في البيئة

0

أبو نضال

من أجل تقوية قدرات رجال ونساء الإعلام نظمت كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (مشروع التقرير الرابع للتغير المناخي) ورشة تكوينية حول موضوع البيئة والتغيرات المناخية وذلك يومي 3و4 نونبر بمدينة طنجة.
وقد شارك في أشغال هذه الورشة مجموعة من ممثلي الصحافة المكتوبة والمسموعة والمرئية والإلكترونية، وتم خلال هذه الورشة التطرق لمجموعة من البرامج والأوراش المتعلقة بالبيئة والتنمية المستدامة سواء على المستوى الوطني أو المحلي، وكذا عرض مختلف الاتفاقيات المتعلقة بالتغير المناخي.
ومن بين المواضيع التي تم التطرق إليها دور الإعلام في التحسيس بمختلف المواضيع البيئية عبر مساهمته في نقل المعلومة البيئة للمواطن ورفع مستوى الوعي لديه بمختلف السلوكات التي تشكل خطرا وضررا بمجال البيئة والتنمية المستدامة، فضلا عن عروض تهم الكتابة الصحفية في المجال والقيام بتطبيقات عملية.
ومن مخرجات هذه الورشة وفي إطار انفتاح كتابة الدولة سيتم وضع برنامج عمل سنوي موجه للإعلام البيئي وقاعدة معطيات متعلقة بالهيئات المسؤولة عن هذا المجال رهن إشارة ممثلي وسائل الاعلام.
وبعد التنويه بهذه المبادرات وبنجاح أشغالها
قدم المشاركون مجموعة من التوصيات منها الاستمرار في دعم وتطوير قدرات الصحافيين والإعلاميين في هذا المجال من أجل إلمام أكبر بهذا القطاع من خلال مواصلة تنظيم هذه الورشات والعمل على تقوية شبكة الإعلاميين المهتمين بقطاع البيئة والتنمية المستدامة.
يذكر أن كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة دأبت على تنظيم لقاءات تواصلية وتكوينية لفائدة وسائل الإعلام في إطار الحق في المعلومة وفي سياق الانفتاح الذي تنهجه كتابة الدولة اتجاه الإعلام كشريك أساسي له دور كبير في التأثير على الرأي العام وهو ما يتطلب تبسيط مجموعة من المفاهيم من قبل المتخصصين.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.