معرض عين الشق لكتاب الطفل..لقاءات أدبية وورشات علمية وتربوية

0

كازاوي

تنظم المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة- بجهة الدار البيضاء- سطات، فعاليات الدورة الخامسة لمعرض الدار البيضاء لكتاب الطفل والناشئة، خلال الفترة ما بين 08 و 14 نونبر 2018، بالقاعة متعددة الرياضات بعين الشق، تحت شعار “الثقافة وقيم المواطنة”.

ويندرج تنظيم هذا المعرض، ضمن مخطط الوزارة الرامي إلى دعم الكتاب وتعميم القراءة، بهدف تشجيع فعل القراءة والاطلاع وتنمية ثقافة حب القراءة لدى الطفل وأيضا تدعيم قدراته وتنمية شخصيته في ميدان التنشيط الثقافي والانفتاح على تجارب ثقافية من خلال توفير مادة تعليمية ممتعة وغنية تحاكي لغة العصر.

وتنزيلا لشعار هذه الدورة “الثقافة وقيم المواطنة” سيكون الجمهور على موعد مع برنامج غني وحافل بأزيد من 100 نشاط ثقافي، ما بين ورشات علمية تكوينية متنوعة تناقش مواضيع لها صلة بالإبداع المسرحي والفنون، ودور وسائل الاتصال في نشر قيم المواطنة وتعميق الهوية الوطنية والتعريف بالثقافة القانونية والحقوقية وعروضا مسرحية للصغار وعروضا موسيقية تجمع بين جدة التثقيف و متعة الفرجة و سحر الاستكشاف. بالإضافة إلى تخصيص فضاء لتوقيع الإصدارات الجديدة.

وتحتفي هذه الدورة بحضور أدب الطفل اللبناني كضيف شرف في شخص الكاتبة ميساء موسى والدكتور طارق البكري إلى جانب مؤطرون تربويون وفاعلون جمعويون وفنانون تشكيليون وكتاب ومسرحيون وأساتذة جامعيون سيشرفون على تأطير مضامين الأنشطة الثقافية.

ويرتقب عرض أكثر من 13.000 عنوانا، تشمل جل الميادين المتعلقة بالآدب والعلوم والتربية والفنون.

ويجدر الذكر بأن هذا المعرض ينظم بشراكة مع مجلس عمالة الدار البيضاء ومجلس جماعة الدار البيضاء ومجلس الجهة ومقاطعة عين الشق وبدعم من مديرية الكتاب و الخزانات و المحفوظات والمسرح الوطني محمد الخامس، وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة ومهنيي الكتاب والجمعيات الفاعلة في مجال الطفولة وهيئات ومؤسسات أخرى.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.