القفطان المغربي يعود إلى باريس

0

ابونضال

سيقام العرض في الفندق الفاخر فور سيزن جورج الخامس – باريس، ويَعد ضيوفه بسفر شيق إلى التراث الغني للمملكة المغربية. سيعرض هذا الحدث عمل أشهر المصممين المغاربة للأزياء الراقية والمصممين الشباب. وقد استوحوا إلهامهم من تراثهم وأبدعوا مجموعات تجمع بين التقاليد والصيحات الحديثة، وتحف فنية حقيقية، من مواد دقيقة، ومهارة الحرفيين المحليين “المعلمين”. وإلى غاية اليوم، فإن الفنانين الذين أكدوا مشاركتهم هم: إنصاف بنعيسى، فرح بنشقرون، صابرين كاراكشو، سهام بوزوبع، زوهرة العمش، مونية التازي، بديعة فيلالي، رافائيل دوريان، سارة بناني وأمين مراني.

علاوة على ذلك، فإن حدث قفطان المغرب ـ دورة باريس 2019، سيقدم جائزتين تشجيعيتين لفائدة شاب موهوب وحرفي واعد، وأيضا جائزة تكريمية لألمع الأسماء في تصميم الأزياء بالمغرب. كما ستوفر هذه التظاهرة فضاء للعروض يسمح للزوار باكتشاف مجموعة واسعة من المنتجات الصناعة التقليدية الفاخرة، بالإضافة إلى الإكسسوارات التقليدية من أجل لوك مغربي أنيق ورفيع.

هذه السنة، يحتفي قفطان المغرب بالأزياء الراقية الجزائرية. وهكذا، ستشهد المنصة عرض إبداعات المصممين الجزائريين المشهورين مثل خالد فاطمة الزهراء صوريا وسلمى بولسينا. ستحضر العديد من الشخصيات ووسائل الإعلام الدولية هذه الدورة الخامسة من عرض قفطان المغرب، وسيتحف المغني دوزي وغيره من نجوم الأغنية المغربية والعربية هذا الحدث الرائع للموضة. ويسهم قفطان المغرب الذي يضع الترويج وتثمين فن العيش المغربي من خلال القفطان في صلب نشاطه، في إشعاع المبدعين والحرفيين على المستوى الدولي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.