الموسيقيون الشباب “غادي يحيحو” بالدار البيضاء في هذه الفترة

0

كازاوي

يحتضن نادي الراسينغ الجامعي البيضاوي في الفترة من 14 إلى 23 شتنبر الجاري الدورة 18 لمهرجان الموسيقيين الشباب، المعروف في الأوساط الفنية (بالبولفار)، وذلك بمشاركة 19 فرقة و نخبة من الفنانين المغاربة والاجانب .
وأفاد هشام باحو ، المدير المساعد للمهرجان ، خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم فقرات هذه التظاهرة ، ” بأن الجمهور البيضاوي سيكتشف على مدى 10 أيام فرق محلية علاوة على موسيقيين شباب ينحدرون من فرنسا و الجزائر و السينغال و بلجيكا و الولايات المتحدة الامريكية و المملكة المتحدة و مالي و الكوت ديفوار و المغرب ” .
وأوضح أنه في افتتاح هذه التظاهرة،سيكون الجمهور، كما العادة ، مع منافسة ” ترامبلان بولفار ” في الفترة من 14 الى 16 شتنبر الجاري ، و التي ستشهد مشاركة 19 فرقة تم انتقاؤها عبر التراب الوطني في فئات الراب-هيب هوب ،و الروك/متال، و الفيزيون/وورد ، مبرزا ان المهرجان سيبقى وفيا لرسالته الرئيسية المتمثلة في دعم الموسيقى ، و اكتشاف المواهب الصاعدة .
وأشار باحو إلى أن هذه الدورة ستتميز بعقد سلسلة من اللقاءات الثقافية خلال منافسة ” ترامبلان” ، تهدف لمساعدة ، وتوجيه ، وتقديم المشورة للفنانين الشباب، موضحا أن هذه اللقاءات المعروفة تحت اسم (لبيتش) ستسمح بنسج علاقات تعاون و تبادل للتجارب بين الفرق المشاركة

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.