بالأرقام..هذا نصيب مهرجانات جهة البيضاء سطات من كعكة الدعم

0

كازاوي
قامت لجنة دعم تنظيم المهرجانات السينمائية في دورتها الثانية، أيام 18 و19 و20 يوليوز الجاري بالرباط، بدراسة 43 ملف طلب مرشح للدعم.
واستقبلت منظمي المهرجانات والتظاهرات الذين عرضوا مشاريع مهرجاناتهم ورافعوا حولها أمام أعضاء اللجنة وتم دعمها كاملة بمبلغ إجمالي قدره 22 مليون و270 ألف درهم.

وأوضح بلاغ للمركز السينمائي المغربي أن المهرجانات والتظاهرات التي تقرر دعمها هي المهرجان الوطني لفيلم الهواة/سطات في دورته الـ 12 (جمعية الفن السابع) بـ 150 ألف درهم، و المهرجان الدولي لفيلم الطالب/الدار البيضاء في دورته العاشرة (جمعية فنون ومهن) بـ 130 ألف درهم.

وخصصت اللجنة 100 ألف درهم لدعم الجامعة الصيفية للسينما/الدار البيضاء في دورتها الـ 10 (الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب)، والأيام السينمائية لدكالة بالجديدة في دورته الـ 8 (جمعية البريجة للفنون والثقافة)، ومهرجان كازا السينمائي الدولي للهجرة والاندماج في دورته الثانية (جمعية كازا آنفا العتيقة).

وخصصت اللجنة 70 ألف درهم لدعم كل من ملتقى بنسليمان السينمائي في دورته الـ 3 (جمعية لوميير السينمائية)، و 40 ألف درهم لدعم كل من المهرجان السينمائي الدولي لحقوق المرأة/الدار البيضاء في دورته الثانية (جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي).

يشار إلى أن الدورة الثانية للجنة انعقدت بمقر المركز السينمائي المغربي برئاسة صبح الله الغازي، وبحضور أعضاء اللجنة المكونة من السيدات لطيفة مفتقر، السعدية العطاوي، ناديا النيازي وزينب السمار، و الجيلالي فرحاتي، مولاي رشيد فكاك، محمد اشويكة وحسن المتقي.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.