بالصور..جهة البيضاء سطات تعلن عن برنامجها الثقافي الصيفي

0

شهد مقر جهة الدارالبيضاء-سطات يوم الإثنين 21 ماي 2018 على الساعة الخامسة مساء عقد ندوة صحفية لتقديم الخطوط العريضة للبرنامج الثقافي الصيفي لمجلس الجهة. وأعرب مصطفى بكوري رئيس مجلس الجهة، بهذه المناسبة التي حضرها فنانون ومثقفون وبعض من فعاليات المجتمع المدني، عن قناعة المجلس الراسخة بضرورة التمكين للفعل الثقافي والحرص على صيانته والحفاظ على مقوماته وتحرير الطاقات الخلاقة ومختلف التعابير الفنية والثقافية، كرافعة أساسية للتنمية في إطار عمل مؤسساتي منظم يترجم ثراء وتنوع الهوية الثقافية للجهة.  

ويتشكل هذا البرنامج الثقافي الذي سيغطي مختلف مناطق الجهة من مجموعة من المهرجانات الفنية من قبيل “المهرجان الغيواني التراثي الأول” تحت شعار “هويتنا نغم” احتفاء بمسار الأغنية الغيوانية وذلك أيام 13 و14 و15 يوليوز 2018.

وبشراكة مع الجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب، ستنظم الدورة الأولى لمهرجان «السينما والمدينة» ما بين 21 و25 يوليوز2018، تتخللها مسابقة رسمية بمشاركة عشر دول وتنظيم قوافل سينمائية.

 

وتحت شعار “لنتصالح مع المسرح” ينظم مهرجان جهوي احتفاء بأبي الفنون وبرواده من أبناء الجهة الذين طبعوا المشهد المسرحي وأثروا الساحة الفنية الوطنية إن على مستوى الكتابة أو الإخراج أو التمثيل. وستقدم بهذه المناسبة عروض بمختلف أقاليم الجهة مع عرض خاص لمسرح الشارع بمدينة برشيد.

وتجدر الإشارة إلى أن الجهة ستستأنف فعاليات الحوار المدني الثقافي المنظم بشراكة مع منتدى المواطنة والنسيج المدني الثقافي بالجهة بتنظيم ورشات موضوعاتية حول تثمين وصيانة الموارد والرصيد والإمكانات والتراث والتنوع الثقافي للجهة واستثماره   والنهوض بأولويات وإمكانات التنمية الثقافية للجهة وحقوقها ومسؤولياتها وأدوارها وآلياتها.     

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.