كازا تحتضن النسخة الأولى لتظاهرة “أفريكان فاشيون طالون”

0

تحتضن العاصمة الاقتصادية خلال الفترة الممتدة ما بين 3 و 6 ماي المقبل، النسخة الأولى لتظاهرة (أفريكان فاشيون طالون)، الخاصة بالموضة والإبداع وأعمال المصممين الشباب من القارة الإفريقية .
وتشكل هاته التظاهرة مناسبة بالنسبة للشباب الأفارقة للالتقاء بالجمهور المغربي، وأسماء كبيرة في مجالي الموضة والديزاين.

وذكر المنظمون في بلاغ لهم ، أن برنامج هذه النسخة يشمل بشكل خاص تنظيم موائد مستديرة ولقاءات مع المهنيين، علاوة على عرض خاص بالأزياء.

وتعد هاته التظاهرة فضاء للنقاش واللقاء والتبادل حول الوضعية الحالية للموضة ومستقبلها على مستوى القارة الإفريقية .

وحسب المنظمين ، فإن النقاشات التي تشهدها هاته التظاهرة تروم إطلاق عملية تفكير تهم إيجاد ” حلول أكثر نجاعة ” لبعض الانشغالات الخاصة بالموضة ، وذلك من أجل تعزيز الاستقلال المالي للشباب الافارقة المشتغلين في مجالي الموضة والديزاين، وذلك بمشاركة ممثلين عن البنك الإفريقي للتنمية والبنك العالمي، ووزارة الثقافة بدولة مالي .

وبالمناسبة ينظم عرض كبير للأزياء من أجل تسليط الضوء على منتجات ” صنع بإفريقيا “، مع المساهمة في نشر إشعاع هذه المنتجات قاريا وعالميا.

ويشارك في هاته التظاهرة ممثلين عن عدة دول منها جنوب إفريقيا ، وأنغولا ، والكوت ديفوار، وإثيوبيا، وفرنسا، والغابون، وغانا، وكينيا ، ونيجيريا، ومالي ، والمغرب ، وجمهورية الكونغو الديمقراطية ، وتونس والسينغال .

وتنظم هاته التظاهرة بمبادرة من المغربيتين نوال الدبوز ، وزينب القادري ، المولوعتين بالموضة ، والعاشقتين للقارة الإفريقية .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.