بنسليمان..تنظيم الدورة 1 للمهرجان الوطني لفن الضحك

كازاوي

0

احتضنت مدينة بن سليمان، طيلة الأسبوع الجاري، فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الوطني لفن الضحك ، الذي نظمته جمعية لاكوميدي للثقافة والفن تحت شعار ” الضحك فيه..وفيه”.
وعرفت هذه الدورة، المنظمة بمناسبة عيد ميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن، مشاركة أزيد من 60 فنانا في حفل الافتتاح، الذي تميز بتنظيم كرنفال احتفالي من طرف الفنانين المشاركين جاب أهم شوارع المدينة، وذلك بحضور وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الأعرج، وعامل الإقليم السيد مصطفى المعزة، ومنتخبين وشخصيات عسكرية ومدنية.
وشهد هذا الحفل تقديم مجموعة من الفقرات الفنية المتنوعة، كان أهمها تكريم كل من الفنان عبد القادر مطاع، والفنانة فاطمة وشاي، والفنان محمد التسولي، وأميمة البوشتي بطلة إفريقيا في رياضة التايكواندو.
فيما تضمن البرنامج تنظيم ندوة (ماستر كلاص) أطرها الفنان المغربي عبد الرحيم المنياري حول تجربته الفنية وموضوع الفكاهة بين الماضي والحاضر، وتوقيع كتاب (عتبات ومحطات.. كتابات في مسار حياة) للفنان محمد التسولي، إضافة إلى تنظيم زيارات تضامنية وإنسانية للفنانين وضيوف المهرجان إلى عدد من المؤسسات العمومية كالمستشفى الإقليمي والسجن المحلي ودار لالة أمينة للأطفال ومؤسسة حماية الطفولة.
وشمل أيضا تنظيم مقابلة بين ائتلافي الفنانين وقدماء لاعبي المنتخب الوطني، وهي المقابلة التي عرفت تكريم اللاعب مصطفى محروس ابن مدينة بنسليمان، الذي يعتبر أول محترف مغربي بالدوري الإماراتي.
كما تم توزيع الجوائز على الفائزين بجائزة المهرجان للكوميديا، التي نظمت على مرحلتين (مرحلة الإقصائيات، ومرحلة النهائيات)، حيث توج بلقب المسابقة الكوميدي الصاعد محمد الغيتي من مدينة أزيلال، فيما عادت الرتبة الثانية للثنائي سفيان والصغير من مدينة بوزنيقة، والرتبة الثالثة للكوميدي حمادة من مدينة الدار البيضاء، مع منح جائزة تنويهية لأصغر مشارك وصل للنهائيات، وحازها الطفل إبراهيم الهشامي ( 12 سنة).
وضمت لجنة تحكيم الإقصائيات النهائية كلا من الكاتب والمخرج المسرحي المسكيني الصغير والمخرج السينمائي عبد الاله زيراط والفنان الكوميدي جواد السايح.
ليختتم المهرجان، في نسخته الأولى، بسهرة أحياها نجم الراب مسلم، ونجم الراي بلال المغربي، ومجموعة السهام، ومجموعة كازا فلكلور الغيوانية، إلى جانب الفنانين جواد السايح وعزيز دداس.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.