المهرجان الدولي لفن الفيديو بالبيضاء يحتفي بفلسطين

0

تنظم كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك الدار البيضاء، جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء، الدورة 24 للمهرجان الدولي لفن الفيديو الدار البيضاء، في المفترة الممتدة من 24 إلى 28 أبريل 2018، عبر محور مركزي: فضاء السيبرنيطيقا/ الأغوار الافتراضية.
أصبح المهرجان الدولي لفن الفيديو للدار البيضاء حدثا فنيا وثقافيا وتواصليا بمرجعية وطنية ودولية، يجمع كل سنة في طقسه بين محبي فنون الفيديو والفنون الرقمية، وذلك وفق هوية متعددة الوسائط والأنماط ينحو إلى خطاب التجارب واستلهام الجديد وتلاقح الخبرات التكنولوجية والفنية من وجهة نظر فنية، تحول الواقع إلى افتراض محتمل، والمفترض إلى واقع ممكن..
جديد الدورة 24 سيكون متمثلا في نوعية التنصيبات الإبداعية والجمالية والتحاورية مع العالم الافتراضي والواقعي، وستة ورشات تكوينية تؤطرها كفاءات دولية محترفة سيستفيد منها أكثر من 300 طالب وطالبة وبعض مهتمي وعشاق هذا الفن.
يستحضر المهرجان في دروته 24 الاحتفاء بفلسطين من خلال أعمال الفنانة الفلسطينية لاريسا صنصور، حيث يأتي حدث هذه المهرجان بمناسبة مرور 50 سنة على الانتفاضة الشبابية العالمية ماي 1968 التي انطلقت من فرنسا وكان تأثيرها على المعمور

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.