البيضاء تحتضن النسخة الأولى لملتقى “الربيع الأدبي”

كازاوي

0

تحتضن مدينة الدار البيضاء، من 6 مارس الجاري إلى غاية 15 ماي القادم، فعاليات النسخة الأولى لملتقى “الربيع الأدبي”، ويروم خلق فضاء للتفاعل واللقاء المباشر بين المؤلفين وعشاق المطالعة.

وستعرف هذه التظاهرة، المنظمة من طرف دار النشر مفترق الطرق “لاكروازي دو شمان” ومكتبة ملتقى الكتب “كارفور دي ليفر” ، مشاركة نحو 15 مبدعا من الكتاب الراغبين في تقاسم تجاربهم الإبداعية مع العموم.

واعتبر المنظمون، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الملتقى سيتيح للمؤلفين المشاركين تقاسم مشاهد من تاريخ التراث الثقافي والاجتماعي للمغرب، وعرض رؤى مختلفة مابين سرد وقائع وحكي متخيل، مؤكدين أن هذه التاظاهرة الثقتافية تعد فرصة سانحة لنسج روابط تقرب بين المبدعين ومتابعيهم من القراء.

كما ستحتضن مكتبة “كارفور دي ليفر”، التي تتطلع إلى أن تكون منتدى ثقافيا له موقعه في المشهد الإبداعي المغربي، لقاءات مباشرة بين الكتاب والقراء لمناقشة جملة من القضايا المتعلقة بعالم اللكتاب والنشر.

وضمن برنامج هذا الملتقى، تقديم أعمال لكتاب مغاربة بارزين، من بينهم الباحثة السوسيولوجية رحمة بورقية في قراءة لأعمال أحمد بوكوس، والكاتبة والباحثة سناء العاجي، و المرحوم بول باسكون الذي خصصت له النسخة الأولى حيزا مهما للتعريف بأهم مؤلفاته.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.