المعهد الفرنسي بالبيضاء يكشف برنامجه الثقافي

0

تم، يوم أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، الكشف عن برنامج الموسم الثقافي للمعهد الفرنسي برسم السنة الجارية، ويتضمن أزيد من 800 نشاط ثقافي.
وأوضح المدير العام للمعهد الفرنسي بالمغرب جون مارك بيرتون، في ندوة صحفية خصصت لتقديم الخطوط العريضة للبرنامج، أن موسم هذه السنة “سيحاول أن يعكس صورة علاقات الشراكة الاستثنائية التي تجمع بين فرنسا والمغرب، وتطلعهما معا إلى ثقافة جامعة ومنفتحة على الآخر، ثقافة تسائل الزمن الراهن”.
وأضاف أن موسم السنة الجارية، والذي وقع الاختيار على الكاتبة المغربية ليلى السليماني لتكون عرابة برنامجه الثقافي، يرفع شعار “عالم منفتح”، مسجلا أن هذا الشعار يعني الانفتاح على المواهب والإبداعات، وتبادل الأفكار، وبناء شراكات تعاون موسعة، وهي كلها قيم أساسية ومشتركة بين المجتمعين الفرنسي والمغربي.
و سيتم عرض حوالي أربعين شريطا سينمائيا، وإقامة ملتقى الشباب الرواد بمدينة الصويرة، إلى جانب تنظيم دورة جديدة من “ليلة الفلاسفة”، مع برنامج أدبي سيغطي كل المدن المغربية التي يتواجد بها المعهد، إضافة إلى المشاركة برواق متميز ضمن فعاليات الدورة الرابعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.