700 عارض في الدورة 24 للمعرض الدولي للكتاب بالبيضاء +صور

كازاوي

0

أفاد وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، أن الدورة 24 من المعرض الدولي للنشر والكتاب ستعرف مشاركة أكثر من 700 عارض، يمثلون 45 بلدا من العالم العربي وإفريقيا وأوروبا وأمريكا.

وقال الأعرج، في ندوة صحفية نظمت اليوم لتقديم برنامج الدورة التي ستحتضنها العاصمة الاقتصادية للمملكة ما بين 8 و18 فبراير الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إن البرنامج الثقافي لنسخة هذه السنة سيعرف مشاركة 350 باحثا ومبدعا من داخل المغرب وخارجه، سيقومون بتأطير وتنشيط ما معدله 14 نشاطا في اليوم، بالإضافة إلى ما يزيد عن 40 منشطا ضمن برنامج الطفل.

وتتميز الدورة بتكريم جمهورية مصر العربية باختيارها لتكون ضيف شرف المعرض، تثمينا وتقديرا لعمق العلاقات الأخوية التاريخية والثقافية بين المملكة وهذا البلد العربي الكبير بعمقه الحضاري المتميز وثرائه الثقافي.
ويتضمن برنامج المعرض، المنظم بتعاون مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات ـــ مكتب المعارض، علاوة على الفقرات الخاصة بثقافة ضيف الشرف، تنظيم العديد من الندوات الموضوعاتية الهامة التي ستتمحور حول”الأدب والسينما” و”الأدب والتشكيل” و”الأدب والفوتوغرافيا”، و”الأدب والدراما التلفزية”، إضافة إلى كثير من الفقرات الثابتة والفقرات الجديدة، واللقاءات الاحتفائية المباشرة ببعض الأسماء الإبداعية المغربية التي حصلت على جوائز عربية ودولية.

كما سيشهد، ككل سنة، تنظيم “أمسية الأركانة” التي ستحتفي حضوريا بالشاعر الطوارقي خواد الفائز بجائزة الأركانة العالمية للشعر، التي ينظمها بيت الشعر في المغرب، وحفل تسليم جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة التي ينظمها المركز العربي للأدب الجغرافي.
فيما سيستقبل “فضاء الطفل”، طيلة أيام المعرض، الشريحة الطفولية والتلاميذية في إطار برنامج غني ومتنوع أعد خصيصا لهذه الفئة العمرية الأساسية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.