بالأرقام..كل ما يجب أن تعرفه عن الدورة 24 للمعرض الدولي للكتاب

كازاوي

0

يشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، في الفترة المحددة ما بين 08 و18 فبراير 2018.،حوالي 700 عارض مباشر وغير مباشر من المغرب والعالم العربي والبلدان الإفريقية والأوروبية والأمريكية.
كما ستعرف تنظيم ما يناهز 14 نشاطا في اليوم، تتخلّلُها مشاركة حوالي 350 متدخّلا من الباحثين والمبدعين من داخل المغرب وخارجه؛ نذكر منهم الشاعر “غياث المدهون” والروائي “إبراهيم نصر الله”، والناقد “عبد الرحمان بسيسو”، والباحث “محمد ذياب أبو صالح”، و”نجاح بكيرات” رئيس قسم المخطوطات في المسجد الأقصى والباحث “خليل تفكجي” مدير دائرة الخرائط في بيت الشرق بالقدس، والشاعر “حرز الله بوزيد” من الجزائر، واللبنانيان الروائي “علي نصار” والشاعر والناقد “عيسى مخلوف”.

ومن سوريا يحضر كل من الشاعر ومدير مؤسسة ارتياد الآفاق “نوري الجراح”، والناقد “خلدون الشمعة”، والروائي “مفيد نجم”، والفنان التشكيلي “عاصم الباشا”، والروائي “تيسير خلف”. ومن خارج العالم العربي، يشارك الشاعر “خواد” والشاعر السنغالي “أمادو أمين سال”، والمترجمة الصينية “تشنغ تشنغ”، والروائية الألمانية “جيني إربينبيك”، والإسباني “خوسي ماريا إسكيردو”… وغيرهم.

ومن هنا، فإن هذه الدورة ستلعب -حتما- دورا مهما في اتساع معارف الزوار من مختلف الفئات العمرية، ببرنامجها الغني وبتنوع معروضاتها من الكتب بشتى أنواعها ومواضيعها وأفكارها.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.