الفيلم القصير “أيادي” يمثل خريبكة في مهرجان سطات

جيهان سفساوي

0

تم اختيار الفيلم القصير “أيادي” لمخرجه محمد سيبو ضمن لائحة 16 فيلم للمشاركة في المسابقة الرسمية للدورة 11 للمهرجان الوطني لفيلم الهواة بسطات التي تنعقد فعالياته على امتداد خمسة أيام من 14 إلى 18 نونبر 2017.

ويمثل فيلم “أيادي” إقليم خريبكة في هذه المسابقة، التي تحتضنها عاصمة الشاوية، وهو فيلم قصير فكرة جمال المرسلي الشرقاوي و سيناريو طارق برغاني و من إخراج المخرج الشاب محمد سيبو الذي أدى فيه الدور الرئيس رفقة الطفلة غيثة المرسلي التي تمثل لأول مرة.

ويهدف فيلم أيادي الذي لا يتعدى 5 دقائق وبضع ثواني إلى إيصال رسالة تنبيه قوية لأصحاب الأيادي العابثة بإعلانات صيدليات الحراسة في قالب درامي راقي وهادف.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المهرجان الوطني من تنظيم جمعية الفن السابع بسطات بتنسيق مع الفيدرالية المغربية لسينما الهواة ، وبدعم من وزارة الثقافة والإتصال والمجلسين الجماعي والإقليمي لسطات ومجلس جهة الدار البيضاء – سطات والمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بسطات .

وتتبارى الأفلام المقبولة على جوائز المسابقة أمام لجنة تحكيم يترأسها المخرج علي الصافي وتضم في عضويتها إلى جانبه كلا من الممثلة فاطمة عاطف والمغنية فاتن هلال بك والناقد إدريس القري والصحفي حسن حليم.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.