تشكيليون عالميون يبدعون في مهرجان ” صباغة باغة ” بالبيضاء

كازاوي

0

تحتضن مدينة الدار البيضاء في الفترة من 16 الى 22 أكتوبر الجاري ، الدورة الرابعة لمهرجان فن الشارع ، المعروف تحت اسم ” صباغة باغة ” و ذلك تحت شعر “التجديد” .

فبعد أن كان جزء لا يتجزأ من برنامج مهرجان (لبولفار) منذ سنة 2003 ، يعلن الملتقى الفني (صباغة باغة ) حاليا عن هويته كمهرجان قائم بذاته و ذلك بتنظيم نسخة رابعة تتضمن برمجة غنية وفريدة ، من أهمها اللوحات الحائطية التي سيعرضها تشكيليون عالميون في فن الكرافيتي من قبيل الاسباني نانو نانو و المكسيكي سيكس و المغربي فؤاد عبيد .

و بحسب المنظمين ، فقد انطلقت برمجة هذه الدورة منذ الخامس من اكتوبر الجاري بإعلان طلب الترشيح عبر الانترنيت للمشاركة في المسابقة الاولى لفت الجرافيتي ، موضحين أن هذا الاعلان المفتوح إلى غاية 15 اكتوبر الجاري عبر الموقع الالكتروني للمهرجان ، موجه الى جميع فناني الجرافيتي ، الذين تزيد أعمارهم عن 16 سنة القاطنين بالمغرب ، الراغبين في المشاركة في مسابقة وطنية لفن الجرافيتي .

و أفادوا بأنه ستتم ،عقب انتهاء مدة تقديم طلبات الترشيح ، دعوة الفنانين المنتقين لعرض إبداعاتهم في أربعة فضاءات يومي 21 و 22 أكتوبر الجاري بمدينة الدار البيضاء ، حيث وقع الاختيار على حي رفييرا باعتباره مكانا معروفا بثقافة الجرافيتي و الهيب -هوب لاحتضان هذه المسابقة .

و سيشكل اليوم الاول للمسابقة فرصة للمشاركين من أجل إبراز مواهبهم أمام لجن التحكيم التي سيكون عليها اختيار ثمانية فنانين و دعوتهم للمشاركة في نهائيات المسابقة .

و تتكون لجنة التحكيم من أسماء عالمية تعتبر كمرجعيات في فن الكرافيني من بينهم مجموعة (سي إن إن) البلجيكية ، و الفنان الفرنسي نيوك .

و تهدف هذه التظاهرة الى خلق روح تنافسية بين مجموعة من فناني الجرافيتي في المغرب و الاستمتاع بجو احتفالي تتخلله عروض موسيقية تقدمها مجموعة الهيب هوب بلوك 10

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.