فيلا الفنون بكازا تحتضن أمسيات موسيقية خاصة بآلة العود

كازاوي

0

تحتضن فيلا الفنون بالدار البيضاء أيام 14 و19 و28 شتنبر الجاري، أمسيات موسيقية خاصة بألة العود ، ينشطها عازفون على هذه الآلة التراثية .

وذكرت مؤسسة (أونا) ، الجهة المنظمة لهذه الأمسيات ، في بلاغ لها، أن الأمسية الأولى ( 14 شتنبر الجاري ) سينشطها نور الدين الزهر، في حين سينشط الأمسية الثانية ( 19 شتنبر الجاري ) عبد الإله مصواب ، وينشط الأمسية الثالثة ادريس نيغرا ( 28 شتنبر الجاري ).

ويشتغل نور الدين الزهر ، أستاذا متخصصا في آلة العود بعدة مؤسسات ، منها معهد الموسيقى والغناء والرقص والفن الدرامي بالدار البيضاء ، حيث حصل على جائزة الشرف الأولى الخاصة بآلة العود سنة 1994 من المعهد نفسه .

ويشتغل الفنان الزهر في مجال فني غنائي يجمع بين الموسيقى المغربية والموسيقى العربية الشرقية والفلامينكو والجاز .

أما الفنان مصواب فقد بدأ تكوينه الموسيقى في وقت مبكر بالمعهد الموسيقي بتطوان ، ثم بعد ذلك بمعاهد موسيقية أخرى بكل من طنجة والرباط .

وقد حصل مصواب ، الذي يشتغل أستاذا للتربية الموسيقية بمعهد العرائش ، على عدة جوائز ذات طابع شرفي وأخرى متعلقة بالأداء الجيد .

أما بالنسبة لإدريس نيغرا ، فقد بدأ دراسته الموسيقية بمعهد تطوان ، ثم بعد ذلك بمعهد الرباط ، حيث حصل هناك على جائزتين الأولى ذات طابع شرفي والثانية تتعلق بالأداء الجيد .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.