رئيس وزراء ولاية “سيلانكور” الماليزية في زيارة عمل لجهة البيضاء -سطات

0

كازاوي

استقبل مصطفى بكوري رئيس مجلس جهة الدار البيضاء -سطات يوم أمس الأربعاء ، أمير الدين شاري Amiruddin Shaari رئيس وزراء ولاية سيلانكور Selangor بماليزيا و أستانا عبدالعزيز Astanah Abdulazziz سفيرة ماليزيا بالمغرب بالإضافة إلى وفد هام يضم 14 شخصا يتشكل من رجال أعمال ومستثمرين ومسؤولين ومدير مؤسسة سيلانكور المدينة الذكية، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها هذا الوفد لبلادنا.

 

وتندرج هذه الزيارة في إطار سعي الطرفين لتعزيز التعاون بينهما من خلال التأسيس لشراكات واتفاقيات نوعية في عدة مجالات ذات الاهتمام المشترك تعكس مستوى العلاقات التاريخية والنموذجية التي تربط بين البلدين. لاسيما أن ولاية سيلانكور تتمتع بخصائص اقتصادية وديمغرافية تتقارب مع نظيرتها بجهة الدارالبيضاء-سطات من حيث تعداد السكان الذي يقدر ب 6.4 مليون نسمة وتسجيلها ل23 % من الناتج الداخلي الخام بماليزيا. هذا فضلا عن تمركز أهم الصناعات بها خاصة في مجالات الطيران والسيارات والصناعات الغدائية.

 

كما أعرب الجانبان بهذه المناسبة عن استعدادهما لتبادل التجارب والخبرات في مختلف المجالات التنموية وتشجيع الإستثمار حيث ذكر مصطفى بكوري خلال هذا اللقاء بتجربة المغرب في مجال التدبير المحلي بإقراره الجهوية المتقدمة كخيار ديمقراطي واستراتيجي يهدف إلى تقليص الفوارق المجالية بين المكونات الترابية، منوها في ذات الوقت بالريادة الاقتصادية التي تتمتع بها جهة الدار البيضاء- سطات باعتبارها أهم قطب جهوي من حيث المؤهلات البشرية والاقتصادية والصناعية والبحرية والفلاحية.

كما اشاد من جانبه السيد أمير الدين شاري بحفاوة الاستقبال، مذكرا بعمق علاقات الشراكة التي تطبع البلدين في إطار اتفاقية التعاون الدولي جنوب-جنوب الرامية إلى دعم القدرات التعاقدية بين الطرفين وتطوير الشراكات الجهوية وفق تصور مشترك للتحديات المطروحة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.