بالصور..عمالة الحي الحسني تهدم براريكها

0

جندت عمالة مقاطعة الحي الحسني بكل من الملحقتين الاداريتين النسيم و ليساسفة إمكانيات بشرية ولوجيستيكية لضمان سير عملية ترحيل ساكنة أحياء الصفيح المستفيدين في إطار البرنامج الوطني لإعادة إيواء قاطني السكن الغير اللائق إلى مشروع النصر بمنطقة اولاد صالح باقليم النواصر وهو برنامج طموح يرمي الى القضاء على كل مظاهر السكن غير اللائق بالعاصمة الاقتصادية واعادة هيكلة الفضاءات العمومية .

وهمت هذه العملية التي تمت تحت اشراف السلطة المحلية، ترحيل ازيد من 670 مستفيد من ساكنة دور الصفيح بكل من دوار اولاد رحو والوزازنة والوزازنة الرحمة ومقيليبة والعملية مستمرة.
وتندرج هذه العملية، في اطار تحسين ظروف عيش شريحة من سكان العمالة في افق تحسين المشهد الحضري وكذلك في اطار تفعيل مقاربة شاملة تتمثل مرتكزاتها في تنبني نموذج اعادة الايواء استجابة لتطلعات المستفيدين والتوجيهات الملكية السامية للقضاء على دور الصفيح.

وفي هذا الاطار، وحرصا منها على توفير شروط الترحيل، فقد اشرفت السلطة المحلية على عملية هدم البراريك مستعينة بأعوانها وعمال الانعاش والوطني والجرافات في جو يطبعه التفهم والثقة والارادة ،كما انخرط المستفيدون من جهتم في هذه العملية بطواعية وهو ما يجسد رغبة هذه الاسر في الانعتاق من وضع اجتماعي متأزم تنتفي فيه الكرامة والانسانية.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.