بالصور..اتفاقية شراكة بين ولاية جهة الدارالبيضاء ووزارة النقل لتعزيز السلامة الطرقية

كازاوي

0

وقعت ولاية جهة الدار البيضاء سطات، وجماعة الدار البيضاء، اليوم الجمعة، اتفاقية شراكة مع وزارة النقل والتجهيز واللوجستيك، تهم تعزيز السلامة الطرقية.
و قد حضر حفل التوقيع كل من وزير النقل و التجهيز نجيب بوليف و والي جهة الدارالبيضاء سطات عبدالكبير زهود و رئيس مجلس جهة الدارالبيضاء مصطفى الباكوري و رئيس جماعة الدار البيضاء عبدالعزيز العمري .

وحسب ما قاله وزير التجهيز و النقل نجيب بوليف  ، فإن اتفاقية الشراكة، ستمكن من اتخاذ تدابير تضمن أساسا تخفيض عدد حوادث السير، وحل مجموعة من إشكالات التنقل بأكبر وأهم مدن المملكة.

وبناء على هذه الاتفاقية، ستقوي كتابة الدولة المكلفة بالنقل، تعاونها مع مسؤولي الدار البيضاء، والمنتخبين المحليين، والفاعلين المدنيين، في مجال السلامة الطرقية.

ويعمل مجلس الدار البيضاء، منذ فترة على حل المشاكل الكبرى القائمة على مستوى قطاع النقل، ومن بينها التدبير المفوض للنقل الحضري.

 

وفي هذا الإطار، يتم حاليا تعبيد الطريق لشركات نقل حضري جديدة، تعوض الشركات الحالية التي تسود حالة استياء كبيرة في صفوف البيضاويين، من مستوى خدماتها.

وتعرف العاصمة الاقتصادية، حركة تنقل كثيفة على مدار السنة، وتتزايد وتيرتها خصوصا خلال المناسبات الدينية، من قبيل شهر رمضان.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.