بالصور..مجلس مقاطعة سيدي عثمان يعقد دورته العادية

0

عقد مجلس مقاطعة سيدي عثمان الدورة العادية لشهر يونيو 2018 يوم امس الخميس بمقر المقاطعة ، وتضمن جدول اعمال الدورة التقرير الاخباري لرئيس المجلس الذي بين من خلاله محمد امعايط اهم الاعمال التي قام بها رئيس المجلس و المكتب المسير ما بين الدورتين.

ليليها عرض من طرف شركة العمران حول المشاريع المبرمجة و المنجزة في اطار برنامج التهيئة الحضرية للهراويين الشمالية و قد عزى مسؤولو الشركة التأخر الحاصل في المشاريع الى الشركات المكلفة بالشبكات كشركة ليديك و شركات الاتصالات وكذا الى تأخر نزع الملكية في بعض المحاور.

 

كما دعا مسؤولو الشركة الى ضرورة تسريع عملية تصنيف طرق التهيئة و تفعيل مسطرة نزع الملكية وكذا تسريع اشغال تحويل الشبكات الموجودة وسط ممر بعض الطرق و تسريع تحويل المساهمات المالية من طرف المساهمين في المشروع و خاصة وزارة السكنى التي حولت فقط 10% من مساهمتها في حين ان المجالس المنتخبة حولت مساهمتها بالكامل.

 

من جانبه طالب محمد امعايط بعقد لجنة التتبع التي يرئسها عامل عمالة مقاطعة مولاي رشيد و دعا شركة العمران للعمل على زيادة التأمين و الحماية بالاوراش المفتوحة بمنطقة الهراويين للحد من ظاهرة الحوادت نتيجة الاشغال و الحفر المتروكة بدون حواجز.

وقد عرفت النقطة الثالثة في جدول الاعمال دراسة وضعية المقابر بتراب المقاطعة، و في هذا الباب دعا المجلس الى رفع توصية الى مجلس جماعة الدارالبيضاء من اجل العناية و الاهتمام بهذه المقابر كما رفع المجلس ملتمس لجماعة الدار البيضاء من اجل تسيير ملعب تيسيما من طرف مجلس مقاطعة سيدي عثمان.

و صادق المجلس بالاجماع على مقترح بشأن القطعة الارضية الجماعية بحي النور  ب  82 من اجل احداث مركز اجتماعي لتكوين القدرات و الكفاءات.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.