سطات….العامل يوزع خمس سيارات إسعاف لتقريب الخدمات الصحية + صور

عبدالنبي الطوسي

0

ترأس خطيب الهبيل عامل إقليم سطات يوم الجمعة 13 ابريل . بمقر العمالة حفل توزيع خمس سيارات اسعاف بحضور المندوب الاقليمي للصحة و المنتخبين والسلطات المحلية و المصالح المدنية و العسكرية، و رؤساء الجماعات الترابية المستفيدة .
وتجدر الإشارة ان سيارات الإسعاف الخمسة مجهزة لفائدة خمس جماعات ترابية بالعالم القروي بالإقليم و ذلك في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والترابية بالوسط القروي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تهدف الى تقريب الخدمات الصحية من ساكنة المناطق النائية.

 

و يهدف هذا المشروع إلى الاستجابة إلى حاجيات السكان في مجال الولوج للخدمات الصحية، و تقديم الإسعافات الأولية للمرضى و المصابين، و نقلهم إلى مراكز الرعاية الصحية داخل أو خارج الإقليم، و توفير الخدمات الصحية للقرب، بالإضافة إلى تسهيل تنقل النساء الحوامل خاصة في المناطق النائية.وقد استفاد من هذه المبادرة الجماعات الترابية لكدانة واولاد اسعيد وامزورة بدائرة سطات وبوكركوح بدائرة ابن احمد بالإضافة إلى جماعة اولاد افريحة بدائرة البروج.

 

وتجدر الاشارة الى ان هذه السيارات المجهزة قد تم اقناءها في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي إجمالي قدر بـ 1500000درهم .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.